الحوثيون يرفضون تسليم جثة «صالح» للصليب الأحمر

الجمعة 8 ديسمبر 2017 07:12 ص

كشف مصدر حقوقي يمني، عن رفض الميليشيات الحوثية، طلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تسليم جثة الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، الذي لقي حتفه، الإثنين الماضي.

ووفق المصدر، فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدداً من المنظمات الدولية العاملة في اليمن، طالبت الحوثيين بتسليم جثة «صالح» وعدد من قيادات حزبه ممن قتلتهم لكن الحوثيين رفضوا هذا الطلب، بحسب «العربية نت».

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، أن «ميليشيات الحوثي بررت رفضها لطلب تسليم جثمان صالح بدعوى فتح ملف تحقيق لدى النائب العام».

وكان قيادي رفيع في حزب المؤتمر الشعبي، أفاد سابقا أنهم طلبوا من الصليب الأحمر التدخل لدى الحوثيين لتسليم جثة «صالح» المحتجزة في مكان مجهول حتى الآن.

وتجري وساطات قبلية لتسليم جثة «صالح»، وسط تقارير متداولة عن دفنه ليلا دون مراسم، في مكان مجهول.

والإثنين الماضي، أعلنت ميليشيا الحوثي، أنها قتلت «صالح»، بهجوم على سيارته بالرصاص والقذائف الصاروخية.

وقالت مصادر يمنية إن مقتل «صالح» وقع في منطقة سنحان قرب العاصمة صنعاء. وذكرت مصادر بحزب المؤتمر أن «صالح» قُتل برصاص قناصة في الرأس، فيما ذكرت مصادر أخرى أن ميليشيات الحوثي هاجمت منزل صالح وقتلته بعد ما قضت على مقاومة حراسه، وأخذت جثته لمنطقة صحراوية وقامت بتصوير المقاطع التي انتشرت وتظهر فيها جثته ملفوفة في بطانية.

واتهم وزير حقوق الإنسان اليمني، «محمد عسكر»، ميليشيا الحوثي، بإعدام أكثر من 1000 قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وقيادات عسكرية ومدنية موالين لـ«صالح» خلال 4 أيام ماضية تلت مقتله.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي علي عبدالله صالح حزب المؤتمر الشعبي الصليب الأحمر