«قرقاش» يطالب بكشف عمليات التصفية الحوثية في صنعاء

الجمعة 8 ديسمبر 2017 09:12 ص

طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات «أنور قرقاش»، المنظمات الحقوقية والإنسانية، برصد عمليات التصفية التي تقوم بها ميلشيات الحوثي في اليمن.

وقال «قرقاش» في تدوينة عبر «تويتر»: «من المهم أن تتابع المنظمات الحقوقية والإنسانية التصفيات التي يقوم بها الحوثي في صنعاء إثر انتفاضتها على جورهم.. لا يجب أن يغيب عن هذه المنظمات هذا السجل الإجرامي».

وكتب «قرقاش» في تدوينة ثانية، قائلا: «اليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة.. عنوان المرحلة يجب أن يكون توحيد الصف ضد الحوثي الميليشيا أصبحت مكشوفة يمنياً وإقليمياً ودولياً.. بطشها في صنعاء مؤشر سقوطها».

وتأتي دعوة «قرقاش» بعد أيام من مقتل الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، الإثنين الماضي.

وكان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، قدم واجب العزاء إلى «أحمد» نجل «صالح»، في وفاة والده، خلال زيارته مقر إقامته في أبوظبي.

وكان وزير حقوق الإنسان اليمني، «محمد عسكر»، اتهم ميليشيا الحوثي، بإعدام أكثر من 1000 قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وقيادات عسكرية ومدنية موالين لـ«صالح» خلال 4 أيام ماضية تلت مقتله.

والإثنين الماضي، أعلنت ميليشيا الحوثي، أنها قتلت «صالح»، بهجوم على سيارته بالرصاص والقذائف الصاروخية.

وتجري وساطات قبلية لتسليم جثة «صالح»، وسط تقارير متداولة عن دفنه ليلا دون مراسم، وفي مكان مجهول.

وتفرض السلطات الإماراتية الإقامة الجبرية على «أحمد»، الذي شغل منصب السفير اليمني هناك، منذ انطلاق عمليات «عاصفة الحزم» في 26 مارس/آذار 2015.

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الحوثي أنور قرقاش علي عبدالله صالح