«راشد الماجد» يغني مغازلا قطر ومغردون: أغنيتك «غير مقبولة»

الجمعة 8 ديسمبر 2017 11:12 ص

سجّل الفنان السعودي «راشد الماجد» أغنية جديدة يغازل فيها قطر، إلا أن مغردون قطريون أكدوا أن أغنيته «غير مقبولة»، خاصة بعد مشاركته في أغنية «علم قطر» المسيئة للدولة الخليجية المحاصرة.

الأغنية كتبها قائد الحرس الملكي بقوة دفاع البحرين، «ناصر بن آل خليفة»، ولحّنها «أحمد الهرمي» بعنوان «هذا المختصر».

 وقال «الماجد» إن هذه الأغنية هي «رسالة محبة كتبها آل خليفة إلى أشقائه في قطر».

 وتقول كلمات الأغنية: «يا هل قطر لاهب ذعذاع النسيم

عسى نسايم داركم ورد وزهر

أحبكم من قلب والله العظيم

لو كان مابه بيننا درب وجسر

قبايل وتقديركم عند الحشيم

يجري بصدره مثل ما يجري النهر

واكرام روس وما خلق فيكم لئيم

وحرار راي وعندكم علم وخبر

وانا ولدكم وان حكى فيني غشيم».

لكن مغردين قطريين ردوا بسرعة على «الماجد» معتبرين أن أغنيته غير مقبولة، وأن «طعن القطريين وإهانتهم طيلة أشهر لن يمحى بمجرد أغنية».

يذكر أنه في بداية سبتمبر/أيلول الماضي، وبعد الحملات الإعلامية والإلكترونية المنظّمة من قبل دول الحصار ضدّ قطر، أصدرت مجموعة من الفنانين بالسعودية أغنية «علّم قطر». ومن بين هؤلاء كان «عبد المجيد عبدالله»، «رابح صقر»، «ماجد المهندس»، و«راشد الماجد».

وتضمنت الأغنية إهانة مباشرة للقطريين، من خلال وصفهم ب«الخونة»، وبأنهم أصحاب «قلوب سوداء» وغيرها من العبارات التي كتبها الكاتب السعودي «تركي آل الشيخ».

وإلى جانب الأغنية كان لهؤلاء الفنانين، سلسلة تغريدات ومواقف تشيد بـ«القيادة الحكيمة للسعودية والإمارات» وتهاجم قطر.

وفي السياق ذاته، سخر مغردون من «الماجد» قائلين إنّه يراضي أهل قطر؛ لأنه يريد أن يقيم حفلات هناك بعدما «تراجع مدخوله السنوي».

وقال حساب «ghada Qatar»: «تالله عليك وعليه بيننا وبينكم الله يوم القيامة وجعلكم تشوفون خستكم وحقارتكم هذي فالدنيا قبل الآخرة وجعل ما تمنيتوا لقطر وأهل قطر يصيبكم وما تلقون أحد ينقذكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم نعم المولى ونعم النصير يا أنجاس العرب».

فيما قالت «amal»: «أنت وياه الله ياخذكم، على بالكم أهل قطر تجيبهم وتوديهم كلمات وأغاني مسخرة،  أهل قطر كلهم مع تميم رضيتوا ولا انرضيتوا ، يالله منك انت وياه لله على أشكالكم».

وأضافت «نورا بنت أحمد»: «الهبوط مستمر.. جمعت بين النفاق والجهل والكذب والحماقة.. المزبلة مكانكم اللائق بكم».

وتابع حساب «الراهي»: «أغنية جديدة ل#راشد_الماجد عن #قطر وهالمرة قاعد يمدحنا والكلمات لناصر ال خليفة (شكله الفلوس خلص عندهم) وباختصار نقولكم قطر بريئة منكم».

  كلمات مفتاحية

قطر راشد الماجد أغنية