الدوري القطري.. 3 مواجهات قوية ومثيرة في ختام الدور الأول

الجمعة 8 ديسمبر 2017 01:12 ص

يسدل الستار اليوم الجمعة، على منافسات الدور الأول من دوري نجوم QNB موسم 2017-2018، بإقامة 3 مواجهة قوية ومثيرة، نظراً لرغبة كل فريق في إضافة ثلاث نقاط جديدة وثمينة لرصيده وذلك لتعديل وتحسين موقفه وترتيبه.

ستكون البداية بمباراة تجمع الجريحين العربي صاحب المركز الثاني عشر والأخير برصيد 6 نقاط، مع الخور صاحب المركز الثامن برصيد 10 نقاط، على استاد «حمد الكبير».

ويخوض العربي المباراة وسط معاناة نفسية وفنية كبيرة بسبب توالي الخسائر واستمرار غياب بعض نجومه للإصابة، إلى جانب عدم رضاء جماهيره عن الحالة التي وصل إليها وتوقف انتصاراته واحتلاله المركز الأخير.

ويسعى الخور أيضاً للفوز ولتعويض خسارته الأخيرة أمام السد والاقتراب أكثر من منطقة الأمان والابتعاد عن خطر الهبوط، وهو ما سيجعل المواجهة قوية وصعبة ومليئة بالإثارة من الجانبين.

وفي مواجهة لا تقل صعوبة وقوة يلتقي المرخية صاحب المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط مع أم صلال صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة، وهي واحدة من أقوى المباريات حيث يقدم الفريقان عروضاً جيدة كان آخرها أمام الدحيل والريان.

المرخية رغم خسارته أمام الدحيل 1-2 الجولة الماضية إلا أنه قدم عرضاً جيداً للغاية وكان قريباً من التعادل لولا قلة الخبرة وإهدار الفرص، ويأمل أن ينهي الدور الأول بانتصار يساعده على الابتعاد خطوة جيدة عن صراع البقاء ومنطقة الخطر.

 وبدوره يسعى أم صلال الذي توقفت انتصاراته منذ عدة جولات لانتهاز الفرصة واستعادتها على حساب المرخية وتقليص الفارق بينه وبين السيلية أملاً في العودة إلى المركز الرابع والمربع الذهبي، ويبدو أم صلال مهيأ من الناحية المعنوية بعد التعادل الايجابي والجيد في مباراة الريان والتي استعاد فيها جزءً كبيراً من مستواه.

وعلى استاد «سحيم بن حمد» ستقام مواجهة نارية وتجمع نادي قطر صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط والغرافة صاحب المركز السابع برصيد 10 نقاط.

ويسعى الفريقان إلى لتحقيق الفوز والمضي قدماً نحو المركز الأفضل، ويطمع الغرافة في تحقيق الفوز الثالث من أجل التقدم في الترتيب، وسيقاتل نادي قطر من أجل الابتعاد أولاً عن منطقة الخطر ثم تحسين مركزه في جدول الترتيب 

 

  كلمات مفتاحية

دوري قطر الخور العربي المرخية أم صلال