رئيس مجلس النواب الأردني: فلسطين ليست سلعة بيد أمريكا

الجمعة 8 ديسمبر 2017 03:12 ص

أكد رئيس مجلس النواب الأردني، «عاطف الطراونة»، الجمعة، على أن فلسطين «ليست سلعة بيد أمريكا تهبها لمن تشاء»، مشددا على أن التراجع عن القرار الأمريكي ليس كافيا، بل لا بد من اعتراف دولي بقيام دولة فلسطين، وعاصمتها القدس، والإصرار على حق العودة والتعويض.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها «الطراونة» في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من المسجد الحسيني في العاصمة عمان، وضمت حزبيين ونوابا ومسؤولين أردنيين سابقين؛ احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ودعا «الطراونة» المشاركين بالمسيرة الاحتجاجية إلى «الانتفاض في وجه الظلم»، مؤكداً على أن الجميع اليوم «مطالب أكثر من أي وقت مضى بالوقوف جنبا إلى جنب لوقف هذا الاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني، الذي بلغ مداه، إلى حدود مصادرة هوية القدس، باعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل المحتلة».

كانت المسيرة دعا إليها رئيس مجلس النواب، مساء أمس الخميس، ورفع المشاركين فيها شعارات ضد «ترامب»، وأخرى تؤكد على وحدة الشعبين الأردني والفلسطيني وعروبة فلسطين والقدس، وتدعو إلى غلق السفارة الإسرائيلية في عمان.

المصدر | الخليج الجديد + بترا

  كلمات مفتاحية

الأردن مجلس النواب الأردني الطراونة فلسطين القدس