بالصور.. آخر ما كتبه أول شهداء غزة اليوم

الجمعة 8 ديسمبر 2017 07:12 ص

كتب الفلسطيني، «محمود المصري»، الذي سقط شهيدا برصاص قناص إسرائيلي، وهو يشارك في الاحتجاجات التي شهدتها غزة، الجمعة، وصيته عبر حسابه على «فيسبوك» قبل ساعات من استشهاده.

وقال «المصري» (30 عامًا): «لو متنا عشاق شهادة مثل الشجر بأرض بلادي نموت ونحن واقفين».

وفارق الشاب الفلسطيني الحياة متأثرا بإصابته بنيران إسرائيلية في المظاهرات التي شارك فيها شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، «أشرف القدرة»، في بيان، أن الشهيد «المصري» أصيب برصاصة مباشرة في الرقبة ارتقى على إثرها عقب نقله إلى المستشفى الأوروبي في جنوب القطاع.

مسيرات حاشدة

وخرجت مسيرات في محافظات غزة، اليوم، تنديدًا بالقرار الأمريكي، وتأكيدًا على الحق الفلسطيني الإسلامي الكامل في القدس.

وخلال تلك المسيرات، ردد عشرات الآلاف شعارات منددة بالقرار الأمريكي، وطالبوا العرب والمسلمين بالتحرك الفوري لحماية القدس.

وقال القيادي في «حماس»، «إسماعيل رضوان»، في مسيرة بمدينة غزة: «أعلنت يا ترامب القدس عاصمة للكيان، وقائد حماس يعلن الانتفاضة ردًا على قرارك، ونقول إننا قادمون يا قدسنا وأرضنا».

وأكّد «رضوان» أن القدس كاملة للعرب والمسلمين، مشددًا على أن «قرار ترامب أعاد البوصلة إلى القدس وصحح المسار؛ لأن القدس وفلسطين مركز الصراع مع المحتل».

وتابع: «نوجه من أرض غزة التحية لكل أبناء الشعوب العربية والإسلامية، التي لحقت بركب الغضب لمواجهة قرار ترامب».

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان، في وقت سابق الجمعة، استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة نحو 300 آخرين في المواجهات الجارية بين محتجين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة محمود المصري القدس