ملك الأردن يشيد بالحراك الجماهيري في بلاده الداعم للقدس

الجمعة 8 ديسمبر 2017 07:12 ص

أشاد العاهل الأردني، الملك «عبدالله الثاني»، بالحراك الجماهيري في بلاده دعما لقضية القدس ورفضا لقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» باعتبارها عاصمة لـ(إسرائيل).

وقال العاهل الأردني عبر حسابه على «تويتر»: «الأردنيون هم على الدوام نبض هذه الأمة، وما أظهروه اليوم من مشاعر جياشة تجاه القدس، قضيتنا الأولى، بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما، يعكس مقدار شموخ شعبنا ورقيه، وهو مصدر فخر لي ولكل عربي».

وفي وقت سابق اليوم، كشفت مصادر رسمية أردنية عن أن العاهل الأردني يقف اليوم دون حلفائه التقليديين في مواجهة قرار« ترامب» بشأن القدس، مشيرة في هذا الخصوص إلى السعودية والإمارات ومصر، حسب شبكة «الجزيرة» القطرية.

ونقلت «الجزيرة» عن المصادر قولها إن هناك شعورا متناميا لدى صانع القرار السياسي في عمّان بالخذلان من دول ظل ينظر إليها باعتبارها دولا حليفة تقليدية مثل السعودية والإمارات ومصر؛ بسبب موقفها الداعم -من خلف الكواليس- لقرار نقل سفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لـ(إسرائيل).

وقالت المصادر إن هناك خشية أردنية حقيقية من تقارب خفي بين تلك العواصم العربية و(إسرائيل) على حساب ملف القدس، وشكل عملية السلام برمتها.

يشار إلى أن الإمارات والسعودية ومصر لم تكن ضمن محطات جهود العاهل الأردني بشأن التطورات في القدس.

وتحدثت تقارير إعلامية عن جهود دبلوماسية يبذلها ملك الأردن منذ أيام لثني «ترامب» عن قراره بشأن القدس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ملك الأردن العلاقات الأردنية الأمريكية القدس تل أبيب الملك عبدالله الثاني