الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 4

السبت 9 ديسمبر 2017 09:12 ص

انتشلت السلطات الفلسطينية بقطاع غزة جثتي فلسطينيين من تحت الأنقاض، السبت، إثر غارة إسرائيلية فجر اليوم، وبذلك ترتفع الحصيلة منذ اندلاع المظاهرات الرافضة لقرار «ترامب» بشأن القدس إلى 4 شهداء، إضافة إلى 1114 مصابا.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها بـ«فيسبوك» أن الشهيدين يبلغان من العمر 28 و30 عامًا.

وأشارت قوات الاحتلال الإسرائيلية لـ«CNN» إلى أن الطائرة الإسرائيلية استهدفت ما قالت إنه «مراكز تجمع لحركة حماس»، السبت، ردًا على صواريخ أطلقت من قطاع غزة على الجزء الجنوبي لـ(إسرائيل).

وسبق أن استشهد شاب فلسطيني بلغ من العمر 30 عاماً خلال مواجهات شرقي غزة، بالإضافة إلى استشهاد فلسطيني بعمر 54 عاماً إثر جروح أصابته خلال غارة الإسرائيلية على القطاع.

وقال حينها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية «أفيخاي أدرعي»، إن سلاح الجو شن غارة ضد موقعين تابعين لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في غزة، الجمعة، وذلك ردا على إطلاق قذائف صاروخية.

جاء ذلك في تدوينة لـ«أدرعي» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قال فيها: «أغارت مقاتلات الجيش على هدفيْن إرهابييْن في قطاع غزة. الأهداف التي تم استهدافها هي مركز تدريب ومخزن أسلحة تابع لحركة حماس الإرهابية».

 

 

وتابع قائلا: «تأتي هذه الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.. يعتبر جيش الدفاع حركة حماس الإرهابية مسؤولة وحيدة لما يجري في قطاع غزة».

يشار إلى أن هذه الغارة تأتي بعد اشتباكات بين قوات الاحتلال ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب» إعلان القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

  كلمات مفتاحية

السلطات الفلسطينية غزة غارة إسرائيلية ترامب نقل السفارة