مونديال الأندية.. أحلام الوداد والجزيرة تصطدم بباتشوكا وأوراوا

السبت 9 ديسمبر 2017 10:12 ص

تنطلق اليوم السبت، منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2017، بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الوداد البيضاوي المغربي بطل دور أبطال أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي، والثانية تجمع الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا

ويمنى الوداد البيضاوي نفسه بالفوز على باتشوكا من أجل تكرار إنجاز مواطنه الرجاء البيضاوي الذي بلغ المباراة النهائية عام 2013 على أرضه قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-0.

ويعول الوداد على قوته الهجومية الضاربة بقيادة النجم الواعد «أشرف بنشرقي» ولاعب الوسط «وليد الكرتي» اللذين يدين لهما الفريق بشكل كبير في التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1991، بعدما سجلا سويا أهدافه الخمسة في آخر ثلاث مباريات في دوري الأبطال.

ولن تكون مهمة الوداد سهلة أمام باتشوكا الساعي لتحقيق إنجاز تاريخي يتمثل في أن يكون أول فريق مكسيكي يبلغ المباراة النهائية للبطولة، وهو ما فشلت فيه الفرق المكسيكية 12 مرة سابقا وكان أفضل مراكزها الثالث عن طريق نيكاكسا عام 2000 ومونتيري 2012.

وعلى الجانب الأخر، يدرك الجزيرة صعوبة مهمته في المواجهة الآسيوية الخالصة أمام الفريق الياباني الذي ضمن تواجده في العرس العالمي بفوزه على الهلال السعودي في الدوري النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

ويعول الجزيرة على نجومه «علي مبخوت» والمغربي «مبارك بوصوفة» والبرازيلي «رومارينيو» صاحب هدف الفوز على أوكلاند سيتي في مباراة افتتاح البطولة.

يذكر أن الجزيرة هو ثالث فريق إماراتي بعد الأهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للإمارات استضافتها عامي 2009 و2010.

  كلمات مفتاحية

كأس العالم للأندية الوداد البيضاوي باتشوكا المكسيكي