الدوري الإسباني.. ريال مدريد أمام اختبار صعب بمواجهة أشبيلية

السبت 9 ديسمبر 2017 10:12 ص

سيكون فريق ريال مدريد على موعد مع اختبار صعب عندما يستضيف فريق أشبيلية، مساء السبت، على ملعب «سانتياغو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر، وبفارق الأهداف يأتي أشبيلية في المركز الخامس بنفس رصيد النقاط.

وحقق الريال منذ بداية الموسم 8 انتصارات و4 تعادلات وخسارتين فيما انتصر أشبيلية في 9مواجهات وتعادل مرة واحدة و4 هزائم.

وفرط ريال مدريد في فرصة تقليص فارق النقاط مع برشلونة، بعدما سقط في فخ التعادل أمام أتلتيك بيلباو، بالجولة الماضية.

واستعد الفريق الملكي لهذه المباراة بفوز معنوي على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 3-2، في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسيضطر الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد لإحداث تغييرات جوهرية في خط دفاعه بعد إصابة الفرنسي «رافايل فاران» وإيقاف الإسباني «راموس» و«داني كارفاخال» ولاعب الوسط البرازيلي «كاسيميرو» و«خيسوس باييخو».

وصرح «زيدان»: «لقد تعرض رافا لبعض الضرر، لكننا سننتظر إلى الغد عندما نجري الصور الطبية، لن يكون هنا السبت بالتأكيد، يجب أن نجد حلولاً».

وفي إطار الجولة ذاتها، يستضيف فريق فالنسيا صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة نظيره سلتا فيغو العاشر برصيد 18 نقطة، وعينه على تحقيق الفوز تضيق الخناق على المتصدر برشلونة الذي يمتلك 36 نقطة.

وحقق فالنسيا بداية جيدة هذا الموسم بتحقيق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 4 مناسبات وانهزم في مباراة وحيدة.

كما يواجه السبت أيضا خيتافي الذي يحتل المركز الثامن، إيبار صاحب المركز 13، ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز الـ17 مع ليجانيس السابع.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الدوري الإسباني برشلونة