«ترامب»: انتقال عمليات «تنظيم الدولة» إلى أمريكا أمر صعب

السبت 9 ديسمبر 2017 02:12 ص

أكد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أن سلطات بلاده نجحت في جعل انتقال عمليات تنظيم «الدولة الإسلامية» إلى داخل الأراضي الأمريكية أمرا صعبا.

وقال «ترامب»، خلال حضوره استعراضا بمدينة بينساكولا بولاية فلوريدا الأمريكية، بحسب ما نقلت «سي إن إن»، إن بلاده «تصعب مهمة الجنون والبدء مجددا هنا»، مضيفا، «نحن نراقب كل واحد منهم».

وأوضح أن «آلاف الأشخاص يخضعون الآن للرقابة»، من دون توضيح المزيد من التفاصيل.

وقال «ترامب»: «نحن لا نهزم هؤلاء القتلة المتوحشين المريعين والمريعين للغاية، قد لا ترغب بوصفهم بالأشخاص حتى، قد يكونون قتلة متوحشين هناك، لكننا وبالتأكيد لا نرغب بقدومهم إلى هنا».

وتابع: «نحن نصعب من هذه العملية، فإن ضعفنا سيخرجون ليقتلوا الناس ويعودوا إلى منازلهم.. إلى ماما وبابا، حسنا.. فقبل أن يصابوا بالجنون لبدء أعمالهم هنا، سنصعب الأمور عليهم».

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي»، انتهاء الحرب ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، مشيرا إلى سيطرة القوات العراقية بشكل كامل على الحدود مع سوريا.

وسبقت تصريحات «العبادي»، إعلان قائد عمليات «الحشد الشعبي»، «أبو علي البصري»، اكتمال العمليات العسكرية والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية، مضيفا أن «الحشد بدأ بتحصين الخط الحدودي».

يشار إلى أن المتحدث الجديد باسم البنتاغون، الكولونيل «روب مانينغ»، أكد، قبل يومين، أن عدد القوات الأمريكية في العراق وصل حاليا إلى 5200 جندي، موضحا أن بلاده كانت تقود العمليات العسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في كل من العراق وسوريا، بهدف ضمان عدم عودة مقاتلي التنظيم.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب تنظيم الدولة الإسلامية الرقابة مكافحة الإرهاب