«المسعري»: النظام السعودي سيسقط بالكامل خلال 10 سنوات

الأحد 10 ديسمبر 2017 07:12 ص

أكد المفكر والمعارض السعودي «محمد المسعري»، أمس السبت، أن نظام الحكم بالمملكة سيسقط بنسبة 100% خلال من 5 إلى 10 سنوات.

وقال «المسعري»، خلال مؤتمر في لندن عن أوضاع حقوق الإنسان بالمملكة، إن «طبيعة النظام الحاكم في السعودية غير مؤهلة للاستمرار، فضلا عن الأزمات المحيطة والأزمات المقبلة».

وأوضح المعارض السعودي، خلال المؤتمر الذي جاء تحت عنوان «السعودية.. أخطاء الماضي ومخاطر المستقبل» أن «هناك أزمة مالية كبيرة مقبلة وانهيارات ضخمة، وأزمة ديون هائلة لا يتصورها الخيال، لم تنفجر بعد».

وتابع: «إذا انفجرت هذه الأزمات فلن تقضي على النظام السعودي فقط، بل ستقضي على أنظمة مستقرة في الغرب، وستحدث اضطرابات اجتماعية وسياسية واسعة النطاق».

وأشار «المسعري» إلى أن «ظهور نظام جيد ومستقر بالسعودية بعد سقوط النظام الحالي يعتمد على مدى استعدادنا وتحضيرنا».

 

 

وقام بتنظيم هذا المؤتمر منظمة «القسط لدعم حقوق الإنسان» التي قالت إنه يفتح نافذة غير ممكنة داخل البلاد لحرية التعبير ومشاركة الرأي من قبل معارضين وحقوقيين سعوديين بشأن مستقبل السعودية في ضوء الانتهاكات الحقوقية التي أكدت المنظمة أنها تطال فئات المجتمع المختلفة.

وكان رئيس المنظمة «يحيى عسيري» قال إن «لدى المنظمة القدرة على تزويد الجهات المهتمة بالمعلومات من الأرض وتكون وسيلة وصل بين الداخل والخارج».

وخلال المؤتمر، وجهت منظمات حقوقية وأكاديميون وناشطون، انتقادات حادة للسلطات السعودية على خلفية أوضاع حقوق الإنسان بالمملكة.

ويشارك في المؤتمر رؤساء منظمات حقوقية وأكاديميون وناشطون، ويسعى المنظمون إلى وضع رؤية لحل أزمات البلاد الداخلية والخارجية التي يرون أنها انعكاس لفشل متكرر من قبل السلطات السعودية في بناء دولة المؤسسات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سقوط النظام السعودي محمد المسعري حقوق الإنسان في السعودية أزمة ديون أزمات اقتصادية