«كتائب القسام» تتوعد (إسرائيل) لكسرها قواعد الاشتباك في غزة

الأحد 10 ديسمبر 2017 11:12 ص

توعدت «كتائب القسام» الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، برد مؤلم على الاحتلال الإسرائيلي لقيامه بكسر قواعد الاشتباك في قطاع غزة، من خلال تصعيده العسكري الأخير.

وقالت الكتائب في بيان عسكري صدر عنها، اليوم الأحد: «إن دماء شهداء شعبنا ومجاهديه الأبطال لن تذهب هدرا، ولن نفرط فيها، وسيدفع العدو فاتورة حساب عسير على ما اقترف من عدوان وغدر وإجرام بحق شعبنا وأهلنا».

وأضاف البيان: «على العدو أن يتحسس موضع رأسه، وأن يعلم أنه سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة في غزة، وستثبت قادم الأيام للعدو عظيم خطئه وسوء تقديره لإرادة وتصميم المقاومة».

وتابع: «على قادة العدو وصناع القرار لديه أن يدركوا حجم الحماقة التي يديرون بها المواجهة مع المقاومة، ونعدهم بأننا سنجعلهم يعضون أصابع الندم على تقديرهم الأرعن لصمت المقاومة وطريقة إدارتها للمعركة».

وأكدت «كتائب القسام» استمرار معركة المقاومة من أجل القدس فوق الأرض وتحت الأرض، قائلة: «الآلاف من مجاهدينا يعملون ويعدون على مدار اللحظة وفي أحلك الظروف تجهيزا لمعركة تحرير القدس»، حسب البيان.

وكشفت أن الشهيدين من عناصرها «محمد الصفدي» و«محمود العطل» اللذين قضيا في قصف إسرائيلي، فجر أمس السبت، كانا يقومان بواجبهما الجهادي في أحد أماكن الإعداد (التابعة للقسام).

ودعت الكتائب، الشعب الفلسطيني لمواصلة انتفاضته انتصارا للقدس، وتفعيل كل سبل مقاومة الاحتلال ومواجهته.

ومنذ الجمعة الماضي، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب المئات خلال المواجهات التي اندلعت في الأراضي الفلسطينية وقصف طائرات الاحتلال لقطاع غزة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت في ساعة مبكرة من فجر أمس السبت، سلسلة غارات جوية على قطاع غزة، مستهدفة 3 مواقع تابعة لـ«كتائب القسام» حيث استشهد 3 فلسطينيين بينهم اثنان من «كتائب القسام».

وتشهد الأراضي الفلسطينية، توترا ملحوظا على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل القدس غزة حماس كتائب القسام