أول صورة للأمير «متعب» بعد إطلاق السلطات السعودية سراحه

الأحد 10 ديسمبر 2017 11:12 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة للأمير السعودي «متعب بن عبدالله»، تعد الأولى لوزير الحرس الوطني السابق بعد الإفراج عنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إثر تسوية مالية مع لجنة مكافحة الفساد في المملكة.

وبحسب ناشطين، يعتقد أن الصورة التقطت، أول أمس الجمعة، في قصر الأمير «متعب»، بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي أواخر، نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أكد مسؤول سعودي أنه تم الإفراج عن وزير الحرس الوطني السابق الأمير «متعب بن عبدالله» بعد التوصل إلى اتفاق تسوية وصف بالمقبول يقضي بدفعه أكثر من مليار دولار.

ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن المسؤول، أن الأمير «متعب» أقر بارتكابه الفساد، ووافق على اتفاق تسوية مع الحكومة، مضيفا أن 3 أشخاص آخرين متهمين في قضايا فساد أنهوا أيضا اتفاقات تسوية مع الحكومة.

وأوضح المسؤول آنذاك، أن النائب العام السعودي قرر أيضا الإفراج عن عدد من الأفراد ومقاضاة ما لا يقل عن 5 آخرين، بينما لم يذكر أي تفاصيل عن هوياتهم.

وفي ذات التوقيت، نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» أيضا عن مصدر وصفته بالمقرب من الحكومة، قوله: «نعم، تم الإفراج عن الأمير متعب دون الكشف عن تفاصيل أخرى».

وتقول مصادر مطلعة إن السلطات السعودية تبرم اتفاقات مع بعض المحتجزين وتطلب منهم تسليم أصول وأموال مقابل حريتهم.

وكانت واحدة من أفراد الأسرة الحاكمة السعودية قد قالت إنه أفرج عن الأمير «متعب بن عبدالله».

وكتبت «عبير بنت خالد بن عبدالله» على حسابها في «تويتر»: «اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا»، وأضافت إلى جوار صورة أرشيفية للأمير «متعب»: «الله يطول عمرك ويعطيك طول العمر بالصحة والعافية ويخليك لنا».

وأقيل الأمير «متعب» (65 عاما) ابن الملك الراحل «عبدالله» في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من منصبه، واحتجزته السلطات ضمن حملة الاعتقالات التي طالت أمراء ووزراء سابقين ورجال أعمال بارزين تحت عنوان مكافحة الفساد.

  كلمات مفتاحية

السعودية متعب بن عبدالله الفساد تسوية مالية