ماذا يحدث عندما يواجه ريال مدريد الأندية العربية بالمونديال؟

الأحد 10 ديسمبر 2017 01:12 ص

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لمواجهة نظيره الجزيرة الإماراتي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2017، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وحجز الجزيرة مقعداً له في مربع الكبار بعدما تغلب على أوراوا دايموندز الياباني في المباراة التي جمعتهما، من الدور الثاني بالبطولة، بنتيجة 1-0، أحرزه الهداف «علي مبخوت».

ورغم تسلح الجزيرة بعاملي الأرض والجمهور، إلا أن ريال مدريد يمتلك سجلاً رائعاً أمام الأندية العربية على مدار تاريخه بالبطولة، حيث لا يواجه صعوبات بالغة للفوز في تاك مواجهات.

وفي هذا الإطار نستعرض تاريخ مواجهات ريال مدريد مع الأندية العربية بمونديال الأندية، حيث واجه ناديين عربيين، وذلك في نسخة عام 2000 التي أقيمت بالبرازيل، حيث ضمت مجموعته ناديي النصر السعودي والرجا البيضاوي المغربي.

وفاز الملكي على النصر السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل الأهداف «نيكولا أنيلكا» و«راؤول جونزاليس» ومن النيران الصديقة للاعب «بورتوليني سافيو»، مقابل هدف للنصر أحرزه «فهد الهريفي» من ركلة جزاء.

وكانت مباراة الرجاء البيضاوي المغربي ضمن نفس المجموعة أصعب على ريال مدريد الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل الثلاثية «فرناندو هييرو» و«فرناندو موريانتيس» و«جيرمي نجيتاب».

واحتل ريال مدريد المركز الرابع في مونديال الأندية 2000، بعدما احتل المركز الثاني بمجموعته خلف كورينثيانز باوليستا البرازيلي الذي تأهل إلى النهائي مباشرة وتوج باللقب، وفقاً لنظام البطولة آنذاك.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الجزيرة هو أول ناد إماراتي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، حيث ودع الوحدة البطولة من الدور الثاني عام 2010 بالهزيمة أمام سيونغنام إف سي الكوري الجنوبي بنتيجة 4-1، فيما خسر أهلي دبي المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 2-0، عام 2009 وخرج مبكراً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الجزيرة مونديال الأندية