الدوري الإنجليزي.. التعادل يحسم ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون

الأحد 10 ديسمبر 2017 06:12 ص

حسم التعادل الإيجابي مواجهة ديربي الميرسيسايد بين فريقي ليفربول وإيفرتون بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018.

وافتتح ليفربول النتيجة أولاً عن طريقة نجمه وهدافه المصري «محمد صلاح» عند الدقيقة 42، بعدما تسلم الكرة وتوغل داخل منطقة جزاء إيفرتون وأطلق تسديدة مخادعة سكنت الشباك بشكل رائع.

وهذا هو الهدف رقم 19 لـ«صلاح» بقميص ليفربول في 24 مباراة خاضها منذ بداية الموسم.

وعند الدقيقة 77، ارتكب «ديان لوفرين» مدافع ليفربول خطأ ساذجا ودفع «دومينيك كلافرت-لوين» لاعب إيفرتون داخل المنطقة دون داع لتحتسب ركلة جزاء، ونفذها «واين روني» بنجاح بعدما سدد الكرة بقوة في منتصف المرمى ليدرك التعادل.

وأخفق ليفربول بذلك في التقدم إلى المركز الثالث وبقي رابعا برصيد 30 نقطة بينما يحتل إيفرتون المركز العاشر وله 19 نقطة.

وفي إطار الجولة ذاتها، واصل فريق أرسنال إهدار النقاط في مشواره ببطولة الدوري، بعدما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثامبتون، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «سانت ميريز».

وافتتح ساوثامبتون النتيجة مبكراً بهدف عند الدقيقة 3 من الشوط الأول عن طريق «تشارلي أوستن»، وعند الدقيقة 88 نجح الفرنسي «أوليفيه جيرو» في إنقاذ أرسنال من الخسارة بإحراز هدف التعادل.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أرسنال إلى 29 نقطة، احتل بهم المركز الخامس، بينما وصل رصيد ساوثامبتون إلى 18 نقطة، وارتقى مؤقتًا إلى المركز العاشر.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح إيفرتون ليفربول بريميرليغ

ليفربول يسقط إيفرتون بهدف قاتل في ديربي ميرسيسايد