الشرق الأوسط للراليات 2018 من الأردن إلى قطر

الأحد 10 ديسمبر 2017 08:12 ص

احتفظت قطر بموقعها في بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعدما اعتمد المجلس العالمي لرياضة السيارات الأجندة الرسمية للمسابقة لعام 2018، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهدت الأجندة الرسمية للعام المقبل بعض التعديلات على موعد انطلاقها وزيادة عدد جولاتها، إذ تفتتح بالعاصمة الأردنية عمّان في 3/ مايو المقبل، على أن تُختتم بالعاصمة القطرية الدوحة، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

وضمت الأجندة الرسمية 6 جولات بزيادة جولة واحدة عن الموسم الماضي 2017، حيث أضيف رالي الكويت، الذي سيعود إلى الواجهة الإقليمية من جديد بعد تغيبه عن الساحة.

وخلال المواسم الماضية من بطولة الشرق الأوسط للراليات كانت قطر تستضيف الجولة الافتتاحية، ولكن المنافسات ستنطلق هذا الموسم في الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار، وتحديداً بين يومي الثالث والخامس مع رالي الأردن الدولي.

وبعد استراحةٍ أكثر من شهر تقريباً، ستنتقل المنافسات إلى الجولة الثانية المقررة بقبرص بين يومي 15 و17 من شهر يونيو/حزيران، في حين ستقام الجولة الثالثة ببيروت مع رالي لبنان الذي لم يحدد موعدا نهائيا له، وسيعلن الاتحاد اللبناني الموعد في أقرب وقت.

أما الجولة الرابعة من الرالي، فستقام في طهران مع رالي إيران الدولي بين يومي 5 و7 من شهر سبتمبر/أيلول، ثم تقام الجولة الخامسة في الكويت بين يومي 1 و3 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، في حين تُختتم منافسات البطولة في الدوحة، مع رالي قطر الصحراوي، بين يومي 15 و17 من الشهر نفسه.

  كلمات مفتاحية

الشرق الأوسط للراليات قطر الأردن الدوحة

«ناصر العطية» يتوج بلقب المرحلة الثالثة من رالي قطر الصحراوي

السعودي ‎الشقاوي يتوج ببطولة العالم للراليات الصحراوية