بعد 46 مباراة.. قطار انتصارات الأهلي يتعطل أمام المقاصة بالدوري المصري

الأحد 10 ديسمبر 2017 08:12 ص

أصيب قطار انتصارات فريق الأهلي بعطل مفاجئ، بعدما سقط أمام نظيره مصر المقاصة بنتيجة 2-3، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية التي جمعتهما، مساء الأحد، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018.

وافتتح المقاصة النتيجة أولاً بهدف أحرزه نجمه وهدافه «حسين الشحات» عند الدقيقة 24، قبل أن يدرك الأهلي التعادل عن طريق مهاجمه المغربي «وليد أزارو» عند الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 46، خطف المقاصة التقدم من جديد عن طريق «الملجاشي باولن فوافي» الذي أحرز الهدف الثاني، ثم عزز من تقدمه بإحراز الهدف الثالث عند الدقيقة 73 من ركلة جزاء، قبل أن يعود «أزارو» ويقلص النتيجة بإحراز الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة، تلقي «صالح جمعة» لاعب الأهلي البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف ضد أحد لاعبي المقاصة.

وهذه هي الهزيمة الأولى للأهلي بمسابقة الدوري المصري منذ 46 مباراة، حيث تعود آخر هزيمة له إلى يوم 13 يونيو/حزيران عام 2016، وكانت أمام المصري البورسعيدي في الجولة الـ24 للمسابقة، بنتيجة 2-3 أيضاً، كما أنها الهزيمة الأولى هذا الموسم بعد 8 انتصارات متتالية.

ورفع المقاصة رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 25 نقطة في المركز الثاني ولديه مباراتين مؤجلتين، ويحتل المركز الأول النادي الإسماعيلي برصيد 27 نقطة من 12 مباراة.

ومن جانبه، اعترف «حسام البدري»، المدير الفني للأهلي، بأن فريقه استحق الخسارة، بسبب ضغط المباريات الشديد الذي يعانيه لاعبوه.

وقال: «الهدف الثاني للمقاصة، كان نقطة تحول لصالحهم، وهذه هي كرة القدم، لعبنا بشكل هجومي، لكن ضغط المباريات يبدو مرهقًا للأهلي».

على الجانب الأخر، أشار اللواء «محمد عبدالسلام»، رئيس نادي المقاصة، إلى أنه لم يصرف مكافآت مالية للاعبيه بعد الفوز على الأهلي لأنه في نهاية اللقاء بمثابة 3 نقاط ليس أكثر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المقاصة الدوري المصري