الدوري السعودي.. الفتح يعرقل الهلال والأهلي يهدر نقطتين ثمينتين

الأحد 10 ديسمبر 2017 08:12 ص

عرقل فريق الفتح مسيرة انتصارات نظيره الهلال، بعدما فرض عليه نتيجة التعادل السلبي، في المباراة التي جمعتمها، الأحد، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018.

واعتمد الفتح على الهجمات المرتدة في مواجهة الهلال الذي كثف من هجومه منذ بداية المباراة.

وشهدت المباراة طرد «بيدرو سانتوس» مهاجم الفتح عند الدقيقة 50، بعد دخول عنيف على «محمد جحفلي» لاعب الهلال، ورغم النقص العدد لم ينجح الزعيم الهلالي في تغيير النتيجة في ظل تألق الدفاع الفتحاوي.

بهذه النتيجة، حافظ الهلال على صدارته للدوري، برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، وتوج بالتالي بطلا للشتاء، ورفع الفتح رصيده إلى 16 نقطة، في المركز التاسع.

وفي إطار الجولة ذاتها، أهدر الأهلي فرصة ثمينة لتضيق الخناق على الهلال ومزاحمته على الصدارة، بعدما تعادل بنتيجة 2-2، مع نظيره أحد، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وتقدم أحد بالهدف الأول عن طريق لاعبه «رائد الغامدي» في الدقيقة 12، وأدرك «حسين المقهوي» التعادل للأهلي في الدقيقة 50، واستطاع البرازيلي «كلاوديمير دي سوزا» من إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 70، قبل أن يهدي مدافع الأهلي «محمد آل فتيل» التعادل لأحد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 77.

وبهذا التعادل يصبح رصيد الأهلي 25 نقطة  من 13 مباراة في المركز الثاني خلف الهلال، بينما أضاف أحد نقطة إلى رصيده وأصبح بـ13 نقطة في المركز الـ13.

وفي مباراة ثالثة بالجولة نفسها، استعاد التعاون نغمة الانتصارات بتحقيق فوزاً كبيراً وغالياً على نظيره الاتفاق بنتيجة 4-0.

وسجل أهداف التعاون «الحاجي كامارا» في الدقيقة 34، و«نايف هزازي» في الدقيقة 77، واستطاع «ريكاردو ماتشادو» من تسجيل الهدف الثالث للتعاون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل الحارس المصري «عصام الحضري» الهدف الرابع للتعاون عن طريق ركلة جزاء في الثانية الأخيرة من المباراة.

وبات «الحضري» ثاني حارس ينجح بتسجيل هدف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد الحارس الاتحادي «مبروك زايد» في موسم 2010-2011 بمرمى الرائد.

ورفع التعاون رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع محققا فوزه الأول بعد تعادلين وهزيمتين، فيما توقف رصيد الاتفاق عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير متلقيا هزيمته الثالثة على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الأهلي الدوري السعودي