الدوري الإسباني.. برشلونة يعود لطريق الانتصارات على حساب فياريال

الاثنين 11 ديسمبر 2017 06:12 ص

حقق فريق برشلونة فوزاً سهلاً على مضيفه فياريال بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «لا سيراميكا»، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ15 بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، واحتاج برشلونة للانتظار حتى الدقيقة 72 ليفتتح النتيجة عن طريق مهاجمه الأوروجوياني «لويس سواريز»، قبل أن يضيفه زميله الأرجنتيني «ليونيل ميسي» الهدف الثاني عند الدقيقة 83.

ويغرد «ميسي» على قمة ترتيب قائمة هدافي الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 14 هدفاً بفارق 4 أهداف عن الإيطالي «زازا» هداف فالنسيا برصيد 10 أهداف.

وبهذه النتيجة عاد برشلونة إلى طريق الانتصارات الذي ابتعد عنه خلال الجولتين الماضيتين، عندما تعادل مع فالنسيا وسياتا فيجو، كما عزز البلوغرانا صدارته لترتيب البطولة برفع رصيده إلى 39 والحفاظ على فارق النقاط الخمس مع أقرب ملاحقيه فالنسيا صاحب المركز الثاني، مع العلم أن حامل اللقب ريال مدريد يحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

على الجانب الأخر، تجمد رصيد فياريال عند 21 نقطة احتل بهم المركز السادس بتلقيه الهزيمة السادسة.

وفي إطار نفس الجولة، واصل أتلتيكو مدريد انتصاراته بعدما حقق فوزا ثمينا خارج الديار بهدف دون رد على حساب ريال بيتيس.

يدين الروخيبلانكوس بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط «ساؤول نييجيز» الذي وقع على الهدف الوحيد في الدقيقة 30.

حقق أتلتيكو مدريد انتصارهم الثالث على التوالي في المسابقة ليرتفع رصيدهم لـ33 نقطة في المركز الثالث، في المقابل، فشل الفريق الأندلسي في تذوق طعم الفوز للمباراة السادسة على التوالي ليتجمد رصيده عند 18 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب «انويتا»، عاد فريق مالاجا بفوز ثمين من مضيفه ريال سوسييداد بنتيجة 2-0، كما حقق أتلتيك بيلباو فوزاً صعباً على حساب مضيفه ليفانتي بنتيجة 2-1.

  كلمات مفتاحية

الدوري الإسباني برشلونة فياريال ميسي