بالصور .. إسرائيلي يتجول من «الحرم النبوي» لـ«قم» الإيرانية

الاثنين 11 ديسمبر 2017 08:12 ص

أصدرت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية بيانا توضح فيه هوية «جاسوس زار مدينة قم» وانتشرت صورته في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبحسب موقع «روسيا اليوم»، الأحد، فقد أوضحت الوزارة في البيان الرسمي الصادر عنها، أن الصورة التي انتشرت تحت عنوان «جاسوس في مدينة قم» تعود لسائح روسي زار إيران مطلع العام الجاري، مضيفة أن اسم السائح هو «بن تسيون تشودونستكي»، وحصل على تأشيرة دخول في مطار طهران.

وأشارت الوزارة، إلى أن «تشودونستكي» كان ينوي البقاء في إيران لمدة شهر لكنه غادر الأراضي الإيرانية بعد يومين فقط من وصوله، مؤكدة أنه خضع للمراقبة طيلة وجوده في إيران.

ولاقى المدون الإسرائيلي، «بن تسيون تشودونستكي»، شهرة بعد أن نشر صورا له عبر حسابه الرسمي علي «انستجرام»، تظهره متجولا في الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة في السعودية، وصورا أخرى يصافح فيها من وصفهم بـ«أصدقائه وإخوته السعوديين الذي يبادلونه المودة والاحترام».

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نشر «بن تسيون» عدة صور من زيارته للمملكة، حيث التقى خلال زيارته بعدد من الناشطين والإعلاميين السعوديين؛ ونشر صورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي لباسا تقليديا سعوديا.

وقد علق المدون الإسرائيلي على صورة أخرى جمعته بمواطن سعودي قائلا: «أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد»، وأضاف «السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنبا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل».

وكان «بن تسيون» قد أكد خلال حديث تلفزيوني سابق مع «روسيا اليوم»، أنه زار عددا من الدول العربية والإسلامية، موضحا أنه دخل إلى مساجد في إيران والأردن ولبنان.

  كلمات مفتاحية

إيران السعودية لبنان مسجد إسرائيل مدون إسرائيلي تجول