«التربية» الفلسطينية ترفض استقبال وفد بحريني زار (إسرائيل)

الاثنين 11 ديسمبر 2017 09:12 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، الإثنين، رفضها المطلق استقبال وفد بحريني زار (إسرائيل).

وقالت الوزارة في بيان صحفي، نشرته «الأناضول»، إنها ترفض استقبال الوفد في أي من مدارسها أو مؤسسات الوزارة، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعت الوزارة بقية المؤسسات التعليمية ومدارس وكالة الغوث لتحذو حذوها، مؤكدة أن هذا الأمر لا علاقة له بالاحترام الكبير الذي يحمله الشعب الفلسطيني للبحرين وأهلها.

وكانت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي (غير حكومية)، قالت، أول أمس السبت، إن وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية «هذه هي البحرين» يزور (إسرائيل) وبشكل علني للمرة الأولى.

وبحسب تقرير أعدته القناة، فإن الزيارة التي تستمر 4 أيام ليست سياسية وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة» حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

بدورها، قالت الجمعية، في بيان لها الأحد، إن وفدها الذي زار (إسرائيل)، السبت، لا يمثل أي جهة رسمية في البحرين، وإنما يمثل الجمعية نفسها وقام بتلك الزيارة بمبادرة ذاتية.

«حماس» تستنكر

وبدورها، استنكرت حركة «حماس»، الأحد، زيارة الوفد البحريني، معتبرة أنها جريمة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحرکة، «فوزي برهوم»، إن «الزیارة تعتبر جریمة بحق شعبنا وقضیتنا ومقدساتنا، ومسا بمشاعر العرب والمسلمین ومحبی القضیة الفلسطینیة، وتشجیعا للكیان الصهیونی على الإمعان فی جرائمه وانتهاکاته والتجرؤ على الدم الفلسطینی».

وأکد «برهوم» أن الاحتلال الإسرائیلی هو رمز للإرهاب والعنصریة والتطرف فی العالم، فالأصل العمل على عزله ومقاطعته وفضحه لا زیارته ومدحه والتطبیع معه وتجمیل وجهه.

کما طالب بالوقف الفوری لكل حالات التطبیع والتعامل والتواصل مع الاحتلال من أی طرف کان وعلى أی مستوى، داعیا إلى تحشید کل طاقات الأمة من أجل دعم عدالة القضیة الفلسطینیة والوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه وثوابته ونصرة قضیته.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي على صعيد الدول العربية والإسلامية وفي الأراضي الفلسطينية، بسبب قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، بشأن القدس.

وأعلن «ترامب» في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسميا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس فلسطين إسرائيل البحرين ترامب القدس تطبيع