وزير خارجية بريطانيا يبحث في الإمارات العلاقات الثنائية

الاثنين 11 ديسمبر 2017 12:12 م

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، الأحد، مع وزير الخارجية البريطاني «بوريس جونسون»، في قصر الشاطئ، في أبوظبي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمهما وتنميتهما، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقالت الوكالة الإماراتية، إن اللقاء تناول أيضا المستجدات الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وأهمية التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب، والتطرف، والعنف، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت أنه جرى تبادل وجهات النظر بين الطرفين، حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وعقب اللقاء، استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي «عبدالله بن زايد» نظيره البريطاني في ديوان عام الوزارة في أبوظبي.

وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة والتطورات الراهنة، كما تبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصل «جونسون»، إلى الإمارات، في وقت سابق الأحد، قادما من إيران بعد زيارة استمرت يومين، ولم يعلن عن مدة زيارته للإمارات.

وتعد منطقة الخليج أكبر مستثمر في بريطانيا وثاني أكبر سوق لصادراتها، وتجاوز حجم التبادل التجاري بين الجانبين 25 مليار دولار في عام 2016.

وأصبحت دول «مجلس التعاون الخليجي» مرشحة بقوة لتصبح إحدى الوجهات الاستثمارية المستهدفة لبريطانيا خلال فترة ما بعد الخروج من «الاتحاد الأوروبي».

وتوفر دول الخليج فرصا استثمارية مهمة بالنسبة لبريطانيا في عدة مجالات منها الطاقة والتعليم والبنية التحتية والرعاية الصحية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات بريطانيا العلاقات الإماراتية البريطانية