هروب وزير موال لـ«صالح» إلى مأرب

الاثنين 11 ديسمبر 2017 02:12 ص

كشف مصدر قبلي يمني، الإثنين، وصول وزير في حكومة تحالف «الحوثي/صالح»، إلى محافظة مأرب.

وقال المصدر، إن «ذياب بن معيلي»، وزير النفط عن حزب المؤتمر في تحالف حكومة (الحوثي/صالح) وصل إلى مأرب مسقط رأسه، فجر اليوم، بعد أسبوع من حصار الحوثيين لجميع قيادات الحزب في العاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر، أن «بن معيلي»، توصل لاتفاق مع الحوثيين يقضي بخروجه من صنعاء إلى مسقط رأسه (مأرب) برفقة قيادات من حزب المؤتمر تنتمي لنفس المحافظة، دون أن يوضح تفاصيل الاتفاق.

ورضخ وزراء حكومة الانقلاب الحوثية في صنعاء بمن فيهم موالون لحزب الرئيس الراحل «علي عبدالله صالح» لـ«الحوثيين» في طي صفحة الأخير بعد تصفية عدد كبير من أنصاره، ومصادرة أمواله، وممتلكات أقاربه، واعتقال المئات من أعضاء حزبه الأسبوع الماضي.

وبدأ رئيس حكومة الانقلاب غير المعترف بها دوليا «عبدالعزيز بن حبتور»، ومعه وزراؤه المحسوبين على حزب «المؤتمر» العمل الرسمي في مقار أعمالهم ومزاولة نشاطهم اليومي.

وأعلنت النسخة الحوثية من وكالة (سبأ) أن «بن حبتور» عقد لقاء موسعا مع الوزراء بحضور نوابه لتطبيع الأوضاع الأمنية.

وكان مسلحو الجماعة الانقلابية نفذوا عمليات تصفية طالت العشرات من القيادات الحزبية والعسكرية والقبلية الموالية للرئيس السابق، كما شنوا حملة اعتقالات شملت المئات، إلى جانب دهم واسع للمنازل، ومصادرة الأموال والممتلكات، في ظل غموض ما زال يلف مصير الكثيرين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثيون حكومة الحوثي- صالح اليمن مأرب حزب المؤتمر