تركيا: اتخاذ موقف صارم حيال قرار «ترامب» سيدفعه لإلغائه

الاثنين 11 ديسمبر 2017 04:12 ص

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة التركية، «بكير بوزداغ»، إنّ اتخاذ الدول العربية موقفا واضحا وصريحا تجاه قرار «ترامب»، سيدفعه إلى إلغائه، مضيفا أن هذا القرار يعدّ استفزازاً لكل الشعوب والبشر.

وأوضح «بوزداغ»، في مقابلة مع إحدى القنوات التركية، أنّ تركيا كانت وما زالت تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية، وأنها ستواصل انتهاج السياسة ذاتها حتى لو بقيت وحيدة.

مؤكدا أن على منظمة التعاون الإسلامي عدم الاكتفاء بإدانة قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» حيال القدس خلال قمتها المقبلة في إسطنبول، بل عليها اتخاذ موقف يتجاوز الإدانة.

ولفت «بوزداغ» إلى أنّ كل الدول الإسلامية أدانت اعتراف «ترامب» بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، لكن على هذه الدول الدفاع عن كرامتهم وشرفهم وسمعتهم.

وحول العلاقات التركية الإسرائيلية، أوضح «بوزداغ»، أنّ قضية القدس هي قضية كل المسلمين، ويجب عدم النظر إليها بأنها قضية تهم السكان هناك.

وأعلن «ترامب»، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

المصدر | الخليج الجديد+ ترك برس

  كلمات مفتاحية

تركيا واشنطن قرار ترامب حيال القدس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل