7 أندية عجز «ميسي» عن هز شباكها بدوري الأبطال

الاثنين 11 ديسمبر 2017 05:12 ص

وضعت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، فريق برشلونة أمام اختبار صعب عندما يقابل بطل الدوري الإنجليزي فريق تشيلسي، في مواجهة أعادت إلى الأذهان نصف نهائي عام 2012 الذي شهد تتويج البلوز باللقب لأول مرة في تاريخهم.

ومن المنتظر أن يلتقي برشلونة مع تشيلسي على ملعب الأخير «ستامفورد بريدج» في لندن بذهاب دور الـ16 يوم 21 فبراير/شباط المقبل، على أن يقام الإياب بملعب «كامب نو» يوم 13 مارس/آذار المقبل.

ومنذ إعلان نتائج القرعة، التي أقيمت اليوم الإثنين، وبدأت التساؤلات حول إمكانية نجاح الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة في فك عقدة شباك تشيلسي الذي واجهه في 8 مباريات ولم ينجح خلالها في إحراز أي هدف، بالإضافة إلى تحقيقه انتصارا وحيدا فقط على حساب البلوز خلال هذه المواجهات.

وفي هذا الإطار نستعرض قائمة الفرق التي عجز «ميسي» عن إحراز أي هدف أمامها ضمن منافسات دوري الأبطال، وهي على النحو التالي: 

تشيلسي الإنجليزي: 8 مباريات.

أتلتيكو مدريد الإسباني: 4 مباريات.

روبن كازان الروسي: 4 مباريات.

إنتر ميلان الإيطالي: 3 مباريات.

بنفيكا البرتغالي: مباراتين.

ليفربول الإنجليزي: مباراتين.

أودينيزي الإيطالي: مباراة.

ورغم ما سبق يمتلك «ميسي» سجلا مشرفا أمام الأندية الإنجليزية باستثناء تشيلسي، حيث خاض أمامها 26 مباراة وسجل 17 هدفاً، وفاز في 13 مباراة وخسر 6 مرات وتعادل في 7 مباريات.

ويعد فريق أرسنال هو الخصم المفضل من إنجلترا للمهاجم الأرجنتيني وذلك عائد إلى أنه هز شباكه 9 مرات في 6 لقاءات واجهه خلالها.

وعاش «ميسي» أعظم لحظاته في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإنجليزية وبالتحديد ضد مانشستر يونايتد، حيث توج أمامه بلقبين عامي 2009 و2011.

ومن بداية الألفية الجديدة، تواجه برشلونة مع تشيلسي بدوري الأبطال في 12 مباراة، فاز العملاق الكتالوني في 3 مباريات فقط، بينما فاز أسود لندن في 4 مباريات، وسيطر التعادل على 5 مباريات بينهما، وأحرز لاعبو البرسا 18 هدفاً، بينما أحرز لاعبو البلوز مثلها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي تشيلسي أرسنال مانشستر يونايتد