قرعة دور الـ16 بـ«تشامبيونزليغ».. أصدقاء الأمس أعداء اليوم

الاثنين 11 ديسمبر 2017 07:12 ص

أقيمت ظهر اليوم الإثنين، قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، في مدينة نيون السويسرية.

وأسفرت قرعة دور الـ16 عن المواجهات التالية:

«يوفنتوس الإيطالي × توتنهام الإنجليزي».

«بازل السويسري × مانشستر سيتي الإنجليزي».

«بورتو البرتغالي × ليفربول الإنجليزي».

«أشبيلية الإسباني × مانشستر يونايتد الإنجليزي».

«ريال مدريد الإسباني × باريس سان جيرمان الفرنسي».

«شاختار دونستك الأوكراني × روما الإيطالي».

«تشيلسي الإنجليزي × برشلونة الإسباني».

«بايرن ميونيخ الألماني × بشكتاش التركي».

وستلعب مباريات ذهاب دور الستة عشرة لدوري أبطال أوروبا في الثالث عشر والرابع عشر والعشرين والواحد والعشرين من فبراير/شباط على أن تلعب مباريات العودة في السادس والسابع والثالث عشر والرابع عشر من مارس/آذار 2018.

ولن تقتصر المتعة في دور الـ16 على المواجهات المرتقبة فحسب فهناك مواجهات عاطفية عديدة بين اللاعبين وأنديتهم السابقة، بحيث يتحول صديق الأمس إلى عدو اليوم، وفي هذا الإطار نستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين:

ثنائي تشيلسي الإسباني

يمتلك تشيلسي الإنجليزي بين صفوفه العديد من اللاعبين الإسبان المميزين أبرزهم الثنائي «بيدرو رودريغيز» و«سيسك فابريجاس» اللذان سيعودان إلى ملعب «كامب نو» من جديد عندما يواجه أسود لندن النادي الكتالوني برشلونة، الذي سبق لهم تمثيله في الكثير من المباريات.

وانضم «بيدرو» لصفوف تشيلسي صيف عام 2015 قادماً من برشلونة بعد 321 مباراة معه أحرز خلالها 99 هدفاً وصنع 63 أخرى، وتوج بالكثير من البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات والدوري الإسباني 5 مرات وكأس ملك إسبانيا 3 مرات والسوبر الإسباني 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين.

فيما انتقل «فابريجاس» إلى نادي العاصمة البريطانية قادماً من برشلونة صيف عام 2014، بعد 151 مباراة أحرز خلالها 42 هدفاً وصنع 57 أخرى، وتوج بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية. 

الإسباني «فرناندو يورينتي»

تعاقد معه توتنهام الإنجليزي بداية الموسم الجاري قادماً من سوانزي سيتي الويلزي، وسيكون على موعد مع مواجهة عاطفية عندما يصطدم بناديه السابق يوفنتوس الإيطالي الذي لعب ضمن صفوفه من 2013 حتى 2015، وخاض معه 92 مباراة وأحرز 27 هدفاً وصنع 10 أهداف، وتوج بالدوري الإيطالي 3 مرات وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

الأرجنتيني «أنخيل دي ماريا»

هو أحد الركائز الأساسية بتشكيلة باريس سان جيرمان الفرنسي، وسيكون على موعد مع مواجهة ناديه السابق ريال مدريد الإسباني وجماهيره، وهو الذي دافع عن ألوان النادي الملكي في 190 مباراة أحرز خلالها 36 هدفاً وصنع 89 أخرى، توج معه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، والسوبر الإسباني، والسوبر الأوروبي، ولقبين في كأس ملك إسبانيا، خلال الفترة من 2010 حتى 2014، قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي لم يستمر معه طويلاً حيث انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية.

  كلمات مفتاحية

تشامبيونزليغ برشلونة كأس إسبانيا تشيلسي دي ماريا