تحقيقات أمريكية: أعمال (إسرائيل) بغزة وراء هجوم نيويورك

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 09:12 ص

قالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، الثلاثاء، إن الدافع وراء تنفيذ هجوم نيويورك، هو أعمال (إسرائيل) الأخيرة في غزة، وفقا لما أطلع عليه المشتبه به المحققين.

وأشار مفوض الشرطة «جيمي أونيل»، إلى أن «المهاجم شاب يدعى عقائد الله، ويبلغ من العمر 27 عاما، وقد تم اعتقاله في موقع الحدث».

وذكر «أونيل» أن الهجوم، الذي تم باستخدام «قنبلة أنبوبية»، تسبب بإصابة 4 أشخاص بينهم المهاجم، لافتا إلى أن 3 من المصابين جروحهم بسيطة، فيما أصيب المهاجم بحروق في منطقة البطن واليدين.

ووصفت السلطات في نيويورك القنبلة بأنها «ذات تكنولوجيا منخفضة، وكانت مثبتة على المهاجم بواسطة شرائط البلاستيك ولاصق الفيلكرو».

ونوه مسؤولون قانونيون إلى أن «الهجوم مستوحى من تنظيم الدولة الإسلامية، لكن يبدو أن المنفذ لا يربطه اتصال مباشر مع ذلك التنظيم»، حسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

ووقع الحادث مع اقتراب احتفالات آخر السنة التي تجتذب مئات آلاف السياح إلى المدينة، الأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة.

ويأتي هجوم، أمس الإثنين، بعد أقل من 6 أسابيع من اعتداء دام في مانهاتن، في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بشاحنة خفيفة أوقع 8 قتلى و12 جريحا، وكان أول هجوم يوقع قتلى في نيويورك منذ اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

هجوم نيويورك غزة إسرائيل تحقيقات أمريكية