لاعبون يحملون آمال فرقهم للهروب من خطر قاع «بريميرليغ»

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 12:12 م

مر أكثر من ثلث جولات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، وفي الوقت الذي تبدو فيه الأجواء هادئة على القمة حيث يغرد مانشستر سيتي منفرداً بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه وبات قريباً جداً من التتويج باللقب، تشتعل الأجواء في قاع الترتيب هرباَ من خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز اللاعبين الذي تنتظر أنديتهم عودتهم إلى قمة مستواهم من أجل مساعدتها لتجنب الهبوط.

البلجيكي «كريستيان بينتيكي»

يعيش كريستال بالاس ومهاجمه العملاق «كريستيان بينتيكي» فترات صعبة، حيث يحتل الفريق المركز الـ20 والأخير بترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة من 16 مباراة حقق الفوز خلالها في مباراتين وتعادل في 5 وخسر 9 مباريات، وشارك المهاجم البلجيكي مع الفريق اللندني في 11 مباراة وفشل في تسجيل أو صناعة أي هدف.

 في الموسم الماضي سجل «بينتيكي» 15 هدفاً وصنع هدفين آخرين في 36 مباراة له في البطولة وبكل تأكيد عودته إلى التهديف قد يحسن من وضعية فريقه الذي يتذيل ترتيب البطولة.

النرويجي «جوشوا كينغ»

تراجع مستوى فريق بورنموث هذا الموسم وبات مهددا بالهبوط بعدما احتل المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة، وذلك بالتزامن مع تراجع مستوى هدافه الأول النرويجي «جوشوا كينغ».

في هذا الموسم لم ينجح المهاجم النرويجي صاحب الـ25 عاماً في تقديم المستوى المأمول فقد شارك في 14 مباراة ولم يسجل إلا هدفين وصنع هدفا آخر فقط، على عكس الموسم الماضي الذي شهد تألقه بشكل لافت فقد سجل 16 هدفاً وصنع هدفين آخرين من المشاركة في 36 مباراة.

الأسكتلندي «مات فيليبس»

فقد وست بروميتش ألبيون هذا الموسم أحد أهم أسلحته وهو نجمه الأسكتلندي «مات فيليبس» ما جعله يحتل المركز السابع عشر برصيد 13 نقطة من 16 مباراة فاز في مباراتين فقط وتعادل في 7 وخسر مثلها.

وكام «فيليبس» البالغ من العمر 26 عاماً في الموسم الماضي أحد أهم أوراق فريقه الهجومية ولكن في هذا الموسم لم ينجح اللاعب في تقديم المستوى المطلوب، ما أثر على أداء الفريق ونتائجه السيئة فقد شارك في 13 مباراة في البطولة ولم يسجل إلا هدفا واحدا فقط وصنع هدفين آخرين.

الإنجليزي «مايكل أنطونيو»

يواجه وست هام الكثير من المشاكل في هذا الموسم بالرغم من فوزه الأخير على تشيلسي إلا أن الفريق يحتل المركز الثامن عشر في الترتيب فلم يحقق الفريق اللندني إلا 3 انتصارات فقط في هذا الموسم.

وكان تراجع مستوى «أنطونيو» صاحب الـ27 عاماً في هذا الموسم أحد الأسباب في ذلك فلم يتمكن اللاعب الإنجليزي إلا من تسجيل هدف واحد فقط من المشاركة في 12 مباراة على عكس الموسم الماضي حينما سجل 9 أهداف وصنع 3 آخرين في 29 مشاركة له في البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي جوشوا كينغ كريستيان بينتيكي