6 رصاصات تنهي حياة قيادي بـ«الإصلاح اليمني» في عدن

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 04:12 ص

اغتال مسلحون مجهولون إمام مسجد بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الثلاثاء، فيما نعي حزب «التجمع اليمني للإصلاح» الضحية، وقال إنه أحد قادته، ولقى حتفه بـ6 رصاصات.

وحسب إفادات شهود عيان، في أحاديث منفصلة مع وكالة «الأناضول»، أطلق مجهولون كانوا على متن دراجة نارية النار على إمام «مسجد عبد الرحمن بن عوف»، «فائز فؤاد»، عقب خروجه من صلاة الظهر بمدينة المنصورة في محافظة عدن

وحاول بعض المواطنين إسعاف الإمام عبر نقله إلى أحد المستشفيات القريبة، إلا أنه فارق الحياة قبل دخوله للمستشفى.

وبينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال حتى الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، نعى حزب «التجمع اليمني للإصلاح» في مدينة عدن، مقتل الشيخ «فائز».

ووفقا لموقع «الصحوة نت» الناطق باسم الحزب (الذي يعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين باليمن)، فإن «فائز» عضو في هيئة الشورى المحلية التابعة للحزب، واغتيل أمام منزله «بست رصاصات غادرة».

وشهدت عمليات اغتيال قادة عسكريين وعناصر المقاومة الشعبية وخطباء وأئمة مساجد ودعاة وقادة في «التجمع اليمني للإصلاح»، تراجعا ملحوظا بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عقب عمليات دهم واعتقال نفذتها الأجهزة الأمنية، واستهدفت مواقع وأوكار جماعات مسلحة.

غير أن عمليات الاغتيال عادت إلى الواجهة مجددا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد أشهر من اختفائها.

وعادة لا تعلن جهات معينة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال تلك، لكن أصابع الاتهام، فيما يتعلق باغتيالات كوادر «التجمع اليمني» تتجه إلى مسلحي جماعة الحوثي، والميلشيات الموالية للإمارات، التي تعادي تيار الإسلام السياسي، وخاصة المنتمين لـ«جماعة الإخوان المسلمين».

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن اغتيال التجمع اليمني للإصلاح

الحوثيون يختطفون قياديا في حزب التجمع اليمني الإصلاح غربي البلاد

الحوثيون يرتكبون مجزرة بحق أسرة قيادي بالتجمع اليمني للإصلاح في «ذمار»