وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق زوجين بالسعودية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 04:12 ص

قررت مواطنة سعودية حديثة الزواج أن تفاجئ زوجها بهدية محببة إليه، لكنها تفاجأت بطلاقها منه بعد تأزم الموقف.

وفي التفاصيل، نشرت عدد من الصحف السعودية قصة عروس سعودية أرادت أن تفاجئ زوجها في عيد ميلاده بالعاصمة الرياض، بتوفير الطعام الذي يفضله، حيث قامت باصطحاب أحد السائقين من التطبيقات الإلكترونية وتوجهت إلى محافظة الخرج، جنوب غرب العاصمة، لشراء وجبات من مطعم «البيك» الشهير، وذلك بعد افتتاح فرعه الجديد في تلك المنطقة مؤخرًا.

وقالت مختصة في قضايا الرعاية الأسرية والاجتماعية في تفاصيل الواقعة، بحسب وسائل إعلام محلية، إن «الفتاة حديثة الزواج، حاولت أن تفاجئ زوجها في يوم عيد ميلاده، وقامت بتحضير جميع لوازم الاحتفال حتى تكون له مفاجأة فور عودته من العمل في المساء».

وأضافت أنه «فور عودته إلى المنزل لم يجدها فتواصل معها على جوالها، فأخبرته بأنها ذهبت للخرج لشراء وجبات من مطعم البيك، وتعطلت بها السيارة وهي في طريقها للعودة».

وبحسب الصحف فقد غضب الزوج بشكل حاد من فعلتها، وقام باصطحابها إلى منزل أسرتها حيث قرر الانفصال عنها.

تأتي تلك الواقعة المثيرة للجدل، في وقت تنتشر فيها حالات الطلاق في السعودية لأسباب غريبة، وحول ذلك قال «حمود الشمري»، السعودي المتخصص في شؤون الزواج، في تصريحات سابقة له: «نواجه يوميا أسباب غريبة للطلاق، لم تكن مسبوقة من قبل»، وأضاف: «أعتقد أن سببا رئيسيا لمعظم حالات الطلاق الغريبة، يرجع إلى تغير النظرة الاجتماعية ما بين التقاليد والتطورات الاجتماعية، ودخول وسائل التكنولوجيا الحديثة، والفقر في فهم المفهوم والهدف الرئيسي للزواج».

بدورها، أشارت «لطيفة حامد» المستشارة الاجتماعية، في تصريحات سابقة لإحدى الصحف، إلى أن حالات الطلاق الغريبة، عبارة عن صراع ما بين العادات والتقاليد وسوء التقدير الفردي للأحداث، التي تعكس مستويات جهل مطبق.

وقالت إنه «ينبغي على العائلات أن تعلّم الشباب والفتيات الصغار كيف يشجعون مشاركة الاهتمامات والتواصل الفسيولوجي والاجتماعي والديني، وينبغي أن يتم تنظيم برامج تعليمية في هذا الشأن لحماية الأزواج المستقبليين من مواجهة مثل تلك المشكلات العائلية».

وتابعت: «تدريب الأزواج الشباب على تلك الطرق سيساهم في ضمان حياة مشتركة ناجحة للزوجين وعائلتهما المستقبلية، لكي يهتما بفكرة بناء حياة زوجية سعيدة، ونجاح أكبر لمشروع الزواج هذا».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طلاق زواج ارتباط غريب مثير للجدل ثقافة زوجين العلاقة الزوجية مفاجأة عيد ميلاد ساخر