600 ألف بريطانية توقفن عن تناول حبوب منع الحمل لأضرارها

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 05:12 ص

أصدرت الهيئة الوطنية للصحة والسلامة في بريطانيا، أرقاما رسمية تفيد بأن أكثر من 600 ألف سيدة تخلين عن تناول حبوب منع الحمل وتحولن للاعتماد على تطبيق ذكى لمنع الحمل بدلا من ذلك، وذلك لتخوفهن من آثارها السلبية.

وذكرت الإحصائيات، أن عدد النساء فى بريطانيا اللاتي تناولن حبوب منع الحمل انخفض بمقدار الربع في الفترة ما بين 2011 و2015.

وبحسب الخبراء، فإن السيدات يتجهن إلى طرق أكثر طبيعية لمنع الحمل بسبب المخاوف الصحية، حيث ربطت الدراسات الحديثة بين استخدام حبوب منع الحمل وارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وجلطات الدم والاكتئاب.

وفي وقت سابق، قالت الهيئة البريطانية لاستشارات الحوامل إن امرأة من كل أربع نساء أجهضت حملها في عام 2016 كانت تستخدم وسيلة موثقا بها لمنع الحمل.

وأشارت بيانات إلى أن أكثر من 14 ألف سيدة، ممن أجرين اختبارات في عيادات الهيئة البريطانية لاستشارات الحوامل، حملن على الرغم من استخدامهن حبوب منع الحمل أو وسائل منع حمل ممتدة المفعول.

ولا توجد وسيلة من وسائل منع الحمل فعالة بنسبة 100 في المئة على الإطلاق، بينما تعتبر حبوب منع الحمل أكثر الوسائل شيوعا بين النساء لتوفير الوقاية اللازمة من حدوث حمل مفاجئ، غير أن الاقبال على وسائل منع الحمل ممتدة المفعول آخذ في الازدياد، وتشمل تلك الوسائل حقن منع الحمل أو وضع لولب رحمي.

وتقدر نسبة فاعلية حبوب منع الحمل بنحو 91%، في حين تصل نسبة فعالية استخدام الواقي الذكري إلى 82%.

وتشير بيانات إلى أنه في كل عام يحدث الحمل لتسع من كل 100 امرأة استخدمن حبوب منع الحمل، وست من كل 100 امرأة استخدمن الحقن، وامرأة واحدة من كل 100 سيدة استخدمن اللولب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حبوب منع الحمل الحمل إنجاب ولادة مخاطر إجهاض صحة جسم سرطان الثدي