«بن سلمان» يبحث مع ملك الأردن القرار الأمريكي حيال القدس

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 06:12 ص

بحث ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» مع العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني» مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، والتداعيات السلبية للقرار.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، جرى اللقاء في الرياض حيث بدأ ملك الأردن زيارة، اليوم.

وتم خلال اللقاء، أيضا، «التأكيد على الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة، والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة».

كما تم «تبادل الأحاديث حول العلاقات الثنائية والفرص تنميتها في شتى الجوانب، بالإضافة إلى التطرق للجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب».

وفي وقت سابق اليوم، عقد العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» مباحثات مع ملك الأردن، في قصره بالرياض، تناولت المواضيع ذاتها.

إذ أكد الزعيمان «ضرورة تكثيف وتنسيق الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية الحقوق التاريخية والثابتة للشعب الفلسطيني في القدس، وأهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام.

ومن المقرر أن يغادر الملك الأردني السعودية إلى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، المقررة غدا الأربعاء، والتي تبحث سبل التصدي لقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

والأربعاء الماضي، أعلن «ترامب» اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، ونقل سفارة واشنطن من (تل أبيب) إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.‎

  كلمات مفتاحية

القدس بن سلمان العاهل الأردني الملك سلمان ترامب إسرائيل