جريميو يتجاوز عقبة باتشوكا ويتأهل إلى نهائي مونديال الأندية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 08:12 ص

حجز فريق جريميو البرازيلي مقعداً له في المباراة النهائية من كأس العالم للأندية 2017، بعدما تغلب على نظيره باتشوكا المكسيكي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات دور نصف النهائي.

ويدين جريميو في فوزه إلى لاعبه المميز «إيفرتون سواريز» الذي أحرز هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول عند الدقيقة 95، بعد مجهود فردي تمكن من خلاله في اختراق منطقة جزاء النادي المكسيكي وسدد كرة بشكل رائع سكنت شباك باتشوكا.

وسيطر جريميو على معظم مجريات المباراة، لكنه فشل في هز شباك باتشوكا على مدار 90 دقيقة هي الوقت الأصلي من المباراة، ليضطر الفريقان للجوء إلى خوض شوطين إضافيين خطف خلالهم الفريق البرازيلي هدف الفوز.

وشهدت المباراة طرد «فيكتور جوزمان» من صفوف باتشوكا عند الدقيقة 110 بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي جريميو حصل على إثره على البطاقة الصفراء الثانية.

وينتظر جريميو في المباراة النهائية المقرر إقامتها، يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني والجزيرة الإماراتي، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن جريميو لم يسبق له الفوز بلقب البطولة، بينما تمتلك الأندية البرازيلية 4 ألقاب على مدار مشاركاتها، مقسمة بين كورينثيانز باوليستا (لقبين) وإنترناسيونال وساو باولو (لقب لكل منهما).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم للأندية جريميو البرازيلي باتشوكا المكسيكي إيفرتون سواريز