بمونديال الأندية.. ريال مدريد والجزيرة يسعيان لكتابة التاريخ

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 07:12 ص

يستهل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، اليوم الأربعاء، بمواجهة أصحاب الأرض والجمهور الجزيرة الإماراتي، أملاً بتحقيق ما لم يسبق لأي فريق تحقيقه سابقاً، ألا وهو التتويج للعام الثاني على التوالي.

ويطمح المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان» إلى تكرار الإنجاز الذي حققه العام الماضي من خلال قيادة ريال مدريد ليكون أول فريق يتوج بلقب كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.

قاد «زيدان» النادي الملكي الموسم الماضي إلى أن يكون أول فريق يتوج بلقب مسابقة دوري الأبطال بصيغتها الجديدة مرتين على التوالي، والفريق الأول الذي يحقق هذا الإنجاز في الصيغتين الحالية والسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة.

وصرح «زيدان»: «لا توجد أعذار، لدينا وقت للتحضير للمباريات وعلينا التركيز على القيام بالأمور بالشكل الصحيح».

وتابع: «كل بطولة شاركنا فيها هذا الموسم، توجنا بلقبها، إنها كأس العالم للأندية بطولة مهمة وغبنا عن مباراة في الدوري الإسباني من أجل إحراز الكأس، أمل أن نعود إلى الوطن وفي جعبتنا الكأس».

وأضاف: «لن تكون الأمور سهلة، الموسم الماضي عانينا الكثير من المشاكل أمام الفريق الياباني لكننا فزنا في نهاية المطاف».

أما نادي الجزيرة، فهو مُدرك تماماً للخطر الذي يشكّله بطل أوروبا، لكنه يتطلّع للاستفادة من خدمات حارسه المتألق «علي خصيف» وقلب الدفاع «مسلّم فايز» في الخطوط الخلفية بالنظر إلى شباك النادي لا تزال ساكنة لحد الآن.

وبما أن الفريق اعتمد حتى الآن على امتصاص ضغط الخصوم والهجمات المرتدة، فإن أصحاب الأرض والضيافة يتطلعون للنجاح باقتحام تشكيلة «زين الدين زيدان»، حيث يعوّلون على نجمهم البرازيلي «رومارينهو» والمهاجم الإماراتي «علي مبخوت» في تلك المهمة.

ونجح الجزيرة في حجز مقعداً له بدور نصف النهائي، بعدما تغلب في المباراة الافتتاحية على أوكلاند سيتي النيوزلندي بنتيجة 1-0، قبل أن يفوز بنفس النتيجة على أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها فريق إماراتي في التأهل إلى نصف نهائي البطولة، حيث ودع أهلي دبي المنافسات مبكراً واكتفى باحتلال المركز السابع بخسارته في المباراة الافتتاحية عام 2009، فيما حقق الوحدة المركز السادس عام 2010.

  كلمات مفتاحية

الجزيرة ريال مدريد مونديال الأندية