«مذبحة كتالونية».. برشلونة يطيح بـ5 لاعبين من أجل «كوتينيو»

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 10:12 ص

يعتزم «إرنستو فالفيردي» المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني القيام بـ«مذبحة» خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة «يناير 2018»، بعدما حصل على الضوء الأخضر من رئيس النادي «جوسيب ماريا بارتوميو»، للاستغناء عن عدد من اللاعبين بهدف تمويل صفقة التعاقد مع البرازيلي «فيليب كوتينيو» نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية المقربة من العملاق الكتالوني، أن إدارة الأخير قررت الاستغناء عن خدمات 5 لاعبين دفعة واحدة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن قائمة المغادرين شملت أسماء غير مؤثرة في الحسابات التكتيكية للمدرب «فالفيردي» بعدما تقلص حضورها في تشكيلة الفريق الأساسية، أبرزهم الأرجنتيني المخضرم «خافيير ماسكيرانو» الذي اقترب من سن الـ34 عاما والذي خاض هذا الموسم حتى الآن 10 مباريات، ومنذ انضمامه إلى البرسا خاض 331 مباراة أحرز هدفا وحيدا وصنع 8 آخرين.

كما يعتزم برشلونة الاستغناء عن خدمات لاعب الوسط التركي «أردا توران» الذي ضحى بـ6 أشهر من مسيرته وانضم إلى البرسا عندما كان النادي معاقب بعدم إبرام أي صفقات، وخلال الموسم الجاري لم يشارك في أي مباراة، ومنذ انضمامه في بداية عام 2016 خاض 55 مباراة أحرز خلالهم 15 هدفاً وصنع 11.

وتضم القائمة أيضاً الظهير الأيمن الإسباني «أليكس فيدال» القادم من أشبيلية صيف عام 2015، وخاض خلال الموسم الجاري 12 مباراة أحرز هدفاً وصنع 3 أهداف، ومنذ انضمامه خاض 38 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 11.

كما باتت أيام لاعب الوسط البرازيلي «رافينيا» معدودة بقميص برشلونة الذي لم يخض أي مباراة هذا الموسم، وكذلك المهاجم الإسباني «جيرارد دولوفيو» الذي لم يستغل فرصة إصابة الفرنسي «عثمان ديمبيلي» من أجل حجز مكان في تشكيلة الفريق الرسمية، حيث خاض 16 مباراة هذا الموسم أحرز هدفين فقط وصنع 3.

وكشفت «موندو ديبورتيفو» أن الهدف من الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين دفعة واحدة ليس فقط لتمويل صفقة «كوتينيو» التي قد تتراوح تكلفتها من 100 إلى 150 مليون يورو، بل من أجل التخلص من العدد الزائد عن الحاجة في قائمة الفريق وإفساح المجال أمام التعاقد مع لاعبين آخرين في الخطوط الثلاثة لتلبية احتياجات ومطالب المدرب «فالفيردي»، وكذلك خفض ميزانية الرواتب بالفريق والتي بلغت 83% من ميزانية النادي بالكامل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة إرنستو فالفيردي فيليب كوتينيو ليفربول