هل يهدي «صلاح» الجماهير العربية أول كرة ذهبية؟

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 11:12 ص

رفع المصري «محمد صلاح» نجم نادي ليفربول الإنجليزي، طموحات جماهير العرب بعدما بات أملهم في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم، وحصدها لأول مرة في تاريخ الكرة العربية.

وبالرغم من سيطرة البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، على الجوائز الفردية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2017، بعدما حصد جائزة «THE BEST» المقدمة من الاتحاد الدولي «الفيفا» وجائزة «الكرة الذهبية» الممنوحة من مجلس «فرانس فوتبول»، إلا أن أسطورة الكرة المصرية المعتزل «محمد أبوتريكة» يتوقع دخول مواطنه «صلاح» على خط المنافسة عليها خلال السنوات القادمة، مثله مثل كثير من الجماهير المصرية والعربية.

ويقدم «صلاح» مستوى وأداء رائع هذا الموسم مع ليفربول، حيث خاض 24 مباراة أحرز 19 هدفاً وصنع 6، ويتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ»، وهو ما أهله للفوز بجائزة «BBC» لأفضل لاعب أفريقي عن عام 2017، كما يعد المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة الأفضل من الاتحاد الأفريقي «كاف».

ويؤمن «أبوتريكة» بأن «صلاح» يخطط للمنافسة قريبًا لاقتناص الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وقال: «إمكانيات صلاح ستوصله لأبعد من ذلك، فهو لم يتغير منذ عرفته كلاعب شاب، يملك الطموح، ويرتب أهدافه، فكلما يحقق نجاحا يفكر فيما هو أبعد، وكل ما زاد تألقه زاد تواضعه وما وصل له بداية مبتغاه وربنا يحفظه وربنا يكفيه شر الإصابات وشر الغرور».

وأضاف: «توج صلاح بجائزة BBC، وأتوقع أن يحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي من الكاف، وحدد هدفه بالمنافسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال موسم 2017».

وبات «صلاح» ركيزة أساسية ضمن تشكيلة الألماني «يورغن كلوب» المدير الفني لليفربول، والذي قرر جعله آخر لاعب سيمنحه الراحة في سياسة التناوب بين اللاعبين خلال فترة عيد الميلاد المقبلة المزدحمة بالمباريات، حتى أنه بدأ مواجهة ديربي ميرسيسايد أمام إيفرتون يوم الأحد الماضي دون البرازيليين «روبرتو فيرمينو» و«فليب كوتينيو»، في الوقت الذي دفع بنجمه وهدافه المصري الذي أحرز له هدف التقدم قبل أن يضطر لإخراجه من الملعب بسبب إصابة طفيفة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال «كلوب»: «استبدلت صلاح أمام إيفرتون؛ لأنه كان يعاني من إصابة طفيفة في عضلات الفخذ الخلفية، واستغرب الجميع من استبداله لكني لم أخرج لأقول إنه كاد يتعرض لإصابة لأنه سليم حتى الآن».

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول الكرة الذهبية الدوري الإنجليزي