فنانون عالميون: «ترامب» متواطئ ومنحاز لـ(إسرائيل)

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 05:12 ص

سجل عشرات من الفنانين العالميين موقفهم الرافض لقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، عبر رسالة مفتوحة وجهت إلى «ترامب»، واتهمه الفنانون بالانحياز لـ(إسرائيل) على حساب محو الحاضر السياسي والتراثي والثقافي الفلسطيني لمدينة القدس.

ومن بين الفنانين البريطانيين الذين وقعوا على الرسالة: «تيلدا سوينتون»، «بيتر غابريل»، «بريان إينو»، «روجر واترز» وقد انضم الفنان الأمريكي «مارك رفائيلو» والفنان والمخرج الشهير الفنلندي «أكي كاوريسماكي» إلى قائمة الموقعين على الرسالة المفتوحة إلى «ترامب»، ولا تزال الرسالة مفتوحة لانضمام العديد من الفنانين من جميع انحاء العالم تعبيرا لرفض قرار «ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، بحسب ترجمة «الشرق» القطرية.

واهتمت صحيفة «الغارديان» بنشر الرسالة التي خاطب فيها الفنانون العالميون الحكومة الإسرائيلية متهمينها بأن قرار «ترامب» سيزيد من إخضاعها للشعب الفلسطيني والتميز ضده على كل المستويات، وصرح الموقعون من الفنانين البريطانيين على الرسالة بأنهم رافضون لتواطؤ «ترامب» مع (إسرائيل) واستيلائها على القدس الشرقية غير مبالين بحقوق الشعب الفلسطيني.

كما ذكر الموقعون على الرسالة أنهم يثنون على الفلسطينيين المتعايشين تحت الإحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يؤكدون فيه رفضهم التام لقرار «ترامب» بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + الشرق

  كلمات مفتاحية

ترامب فنانون عالميون اعتراض القدس إسرائيل