السلطات المصرية تعتقل 3 من أنصار «شفيق»

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 07:12 ص

اعتقلت قوات الأمن المصرية 3 من مؤيدي رئيس الوزراء السابق والمرشح الرئاسي المحتمل «أحمد شفيق»، واحد منهم على الأقل كان مسؤولا عن إحدى الصفحات المخصصة لدعم ترشح الفريق لرئاسة الجمهورية 2018.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر أمنية وأعضاء في حزب «الحركة الوطنية» السياسي الذي أسسه «شفيق»، اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على 3 من مؤيدي الفريق، بينما قال مصدران أمنيان مطلعان على المسألة، طلبا عدم ذكر اسميهما، إن الرجال الثلاثة متهمون بنشر معلومات كاذبة تضر بالأمن القومي.

وينتمي الثلاثة المقبوض عليهم إلى حزب الحركة الوطنية الذي أسسه ويرأسه «شفيق».

وقال «وائل فؤاد» إن قوات الأمن ألقت القبض على شقيقه «هاني» في منزل الأسرة بإحدى ضواحي القاهرة، وأضاف أن شقيقه كان «قريبا جدا» من «شفيق».

وقال أيضا إن قوات الأمن دخلت منزل الأسرة في حوالي الثالثة فجرا بتوقيت القاهرة وفتشت المنزل وصادرت هاتفين محمولين ولم تذكر أسبابا لإلقاء القبض عليه.

وكانت صفحة داعمة لـ«شفيق»، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن اعتقال الأمن «محمد إمام» أحد مسؤوليها، دون الإفصاح عن سبب أو تهمة.

وكان «شفيق» أعلن الشهر الماضي نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المتوقع إجراؤها في الشهور الأولى من العام المقبل.

وينظر منتقدو الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» إلى «شفيق»، وهو قائد سابق للقوات الجوية، باعتباره يمثل أكبر تحد محتمل.

ولم يعلن «السيسي» بعد عزمه الترشح لفترة ثانية، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يقدم على ذلك.

وأعلن «شفيق» نيته الترشح للانتخابات من الإمارات التي كان يعيش فيها منذ العام 2012 بعد خسارته للانتخابات الرئاسية بفارق ضئيل أمام الرئيس «محمد مرسي».

وعاد «شفيق» إلى القاهرة منذ نحو 10 أيام وقال بعد عودته إليها، إنه لا يزال يدرس مسألة ترشحه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أحمد شفيق اعتقال انتخابات الرئاسة مؤيدي