«نتنياهو»: دول كثيرة ستعترف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 07:12 ص

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، الأربعاء، أنه من «الأفضل للفلسطينيين أن يعترفوا بالحقيقة»، على حد قوله، وأن يعملوا على تحقيق السلام، وذلك مع تصاعد أزمة القدس، بعدما قرر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل).

وادعى «نتنياهو»، في كلمة بمقر الرئاسة الإسرائيلية خلال تكريم عناصر من الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، إنه «من الأفضل للفلسطينيين أن يعترفوا بالواقع ويعملوا على إحراز السلام بدلا من التحريض على تصعيد الأوضاع»، بحسب «سي إن إن» عربي.

ووسط عاصفة من الإدانات الموجهة لـ(إسرائيل) و«ترامب» بسبب إعلان القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: «كل هذه التصريحات لا تترك أي تأثير علينا».

وأضاف: «الحقيقة ستنتصر في نهاية المطاف ودول كثيرة سوف تعترف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) وهي ستنقل إليها سفاراتها»، على حد قوله.

كما زعم أن على الفلسطينيين أن «يعترفوا بحقيقة أخرى عن القدس مفادها أنها عاصمة (إسرائيل)، وكذلك أننا نصون حرية العبادة لكافة الأديان، ونحن الذين نفي بهذا التعهد في الشرق الأوسط، بينما لا تفي به أي جهة أخرى، حيث الجهات الأخرى غالبا ما تخفق وتفشل في ذلك فشلا ذريعا».

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن عربي

  كلمات مفتاحية

إسرائيل نتنياهو فلسطينيون القدس عاصمة ترامب