(إسرائيل) تقصف غزة وتغلق معابرها

الخميس 14 ديسمبر 2017 07:12 ص

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة قال إنها «منشآت عسكرية تابعة لحركة حماس»، وزعم أن ذلك يأتي ردا على إطلاق أربعة صواريخ باتجاه (إسرائيل)، في الوقت الذي قررت فيه السلطات الإسرائيلية إغلاق المعابر مع القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، إنه «في أعقاب الأحداث الأمنية وفِي ضوء تقديرات الموقف تقرر عدم تفعيل معبر البضائع في كيريم شالوم (كرم أبو سالم) ومعبر مرور الأفراد في إيرز (بيت حانون)».

وذكر الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو اعترض صاروخين، بينما ضرب الثالث منطقة خالية جنوبي (إسرائيل).

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن صاروخا أطلق من غزة سقط في مدينة سديروت المحاذية للقطاع ما أدى لإحداث حالة من الخوف والهلع، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC».

ونقلت «فرانس برس» عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن أكثر من 10 غارات جوية استهدفت مواقع - بعضها تابع لحركة حماس - في غزة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد أغارت، في وقت سابق الأربعاء، على قطاع غزة مما تسبب في إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، وذلك بعد إطلاق صواريخ على جنوبي (إسرائيل).

ورغم مرور أسبوع على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل) ونقل سفارة واشنطن إليها، فإن تلك التطورات تؤشر لاستمرار حالة الغضب في الأراضي الفلسطينية، حيث تستمر مواجهات بين شبان فلسطينيين غاضبين وسلطات الاحتلال منذ الجمعة الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة المعابر قصف حماس الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال