الترفيه يتصدر محركات بحث المصريين في «جوجل» خلال 2017

الخميس 14 ديسمبر 2017 08:12 ص

لجأ المصريون، إلى الترفيه عبر مواقع الإنترنت، للهروب من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها بلادهم.

كشف ذلك محرك البحث الكبير «جوجل»، في تقريره السنوي لأهم الموضوعات التي بحث عنها المصريون خلال 2017، والتي تركزت على الجانب الترفيهي والموضوعات الخفيفة، والبعد عن الموضوعات الجادة والأحداث السياسية.

تقرير «جوجل» كشف أن «الامتحانات المدرسية» جاءت في صدارة اتجاهات البحث في مصر بشكل عام، وتلته «قرعة كأس العالم»، وذلك إثر تأهل منتخب مصر لمونديال 2018 بروسيا بعد غياب طويل.

كما شمل البحث خلال عام 2017 على أكثر من حدث رياضي مهم مثل «انتخابات النادي الأهلي»، و«مبارة مصر والكاميرون» ضمن تصفيات المونديال، بحسب صحيفة «الأخبار».

فيما احتوت قائمة الأكثر بحثا علي أسماء بعض المسلسلات والأغاني مثل الأغنية الأشهر لعام 2017 وهي «ديسباسيتو»، ومسلسل «سلسال الدم»، وكذلك الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا لفريق كايروكي «الكيف».

وتصدر اسم الأسطورة الرياضية المصرية «محمود الخطيب» الرئيس الجديد للنادي «الأهلي»، أكثر الأسماء بحثا علي موقع البحث، واشتملت القائمة أيضا علي ثلاث شخصيات رياضية مهمة، هم لاعبا المنتخب «محمد صلاح»، و«عصام الحضري»، بالإضافة إلى الرئيس السابق للنادي الأهلي «محمود طاهر».

ودخلت قائمة أكثر الأسماء بحثا الفنانتان «إليسا» و«جميلة عوض»، وذلك إلي جانب بعض مشاهير السياسة والإعلام مثل «وفاء الكيلاني» و«أحمد شفيق».

كما هيمنت الأحداث المحلية، مثل «هجوم الواحات»، علي قائمة الأحداث، وجاء معها «جنازة الفنانة شادية»، إضافة إلي بعض الخدمات مثل «نتائج قرعة الحج» و«إصلاح البطاقة التموينية».

وكان إعصار «إرما»، الذي ضرب الولايات المتحدة في أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضي، هو الحدث الدولي الوحيد الذي تضمنته القائمة.

أما قائمة الأغاني، فقد تصدرها البحث عن أغنية «الكيف» للمطربين «كايروكي» و«طارق الشيخ»، تلاها أغنية «ديسباسيتو»، والعديد من المهرجانات الشعبية مثل «إلعب يالا»، و«مزمار عبدالسلام»، و«عم يا صياد».

وتضمنت القائمة ألبوم «عمرو دياب» الجديد، وأغنية «3 دقات».

وجاءت قائمة البحث عن أسماء الأفلام، كالتالي: «جواب اعتقال»، و«هروب اضطراري»، و«مولانا»، و«لف ودوران»، و«ياباني أصلي»، و«آخر ديك في مصر»، ولم يتضمن القائمة سوى فيلم أجنبي واحد وهو «Fast and Furious 8».

وعلي الصعيد الرياضي، سيطرت مباريات منتخب مصر سواء في كأس الأمم الأفريقية أو تصفيات كأس العالم علي القائمة، وجاءت بالترتيب كالتالي «مباراة مصر والكاميرون»، و«مباراة مصر وغانا»، و«مباراة مصر وبوركينا فاسو»، و«مباراة مصر ومالي».

كما شملت القائمة ثلاث مباريات مهمة للنادي الأهلي وهي مبارة «الترجي»، و«الوداد»، و«النجم الساحلي».

وشملت قائمة البحث الخاصة بالطعام، «طريقة عمل المولتن كيك»، و«طريقة طبخ الخرشوف»، و«الثومية السورية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل مصر محركات البحث 2017