«قذاف الدم»: «القذافي» حكم ليبيا بشرع الله

الخميس 14 ديسمبر 2017 08:12 ص

قال المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، «أحمد قذاف الدم» إن «ليبيا كانت محكومة بشرع الله أيام معمر القذافي، وكان لديها مشايخ وسطيين».

وطالب خلال لقاء له مع برنامج «على مسؤولتي» على فضائية «صدى البلد» المصرية، «شيوخ الإسلام فى دول السودان وقطر بالتوقف عن الفتاوى التى تدمر ليبيا».

وأشار إلى أن «النكبات العربية- يقصد الثورات- تسببت فى هدم 3 جيوش عربية، وهي الليبية والسورية واليمنية»، مؤكدا أن الجيش المصري تفهم ذلك وحافظ على نفسه.

وأكد أن النظام الليبي الحالي «سيعمل على تجميع العرب على كلمة واحدة للوصول إلى اتحاد واحد يمكنه من اتخاذ قرارات عالمية تستطيع التأثير فى النظام العالمي».

يذكر أن «القذافي»، وبعد حكمه ليبيا لأكثر من 40 سنة قتل في سرت (مسقط رأسه) عن عمر يناهز 69 سنة في 20 أكتوبر/تشرين الأول، بعد إعدامه من قبل ثوار ليبيا في مدينة سرت من خلال اكتشاف حفرة كان يختبأ بها.

ومنذ سقوط نظام «معمر القذافي» في 2011، تسود الفوضى ليبيا وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي ومقرها في طرابلس، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها الجنرال «خليفة حفتر» المدعوم من مصر والإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قذاف الدم ليبيا القذافي الثورات العربية