الدوري المصري.. قمة مشتعلة بين الإسماعيلي والزمالك

الخميس 14 ديسمبر 2017 10:12 ص

تترقب جماهير كرة القدم المصرية قمة مشتعلة، الخميس، بين فريق الإسماعيلي ونظيره الزمالك، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتربع الإسماعيلي على قمة الترتيب برصيد 27 نقطة من 12 مباراة، حقق خلالها الفوز في 8 وتعادل في 3، وخسر مرة واحدة فقط، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 19 نقطة من 11 مباراة، فاز خلالها في 5 وتعادل في 4 وخسر مباراتين.

وتعد مباراة الزمالك والإسماعيلي الفرصة الأخيرة للمدرب المونتينيغري «نيبوشا» للبقاء في منصبه، بعد سلسة من النتائج السلبية التي أبعدت الفريق كثيرا عن المنافسة على القمة، وآخرها التعادل أمام الرجاء متذيل الترتيب.

ورغم نفي رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» ما تردد بشأن تفاوضه مع عدد من المدربين الأجانب لخلافة «نيبوشا» حال تعثره أمام الإسماعيلي، فان حالة الغضب الجماهيري من نتائج الفريق قد تدفعه لإقالته.

وحذر «نيبوشا» لاعبيه من التفريط بأي نقطة جديدة رغم صعوبة المباراة؛ بالنظر لنتائج المنافس وموقعه في جدول المسابقة.

واستقر المدرب المونتينيغري على تثبيت تشكيل الزمالك في موقعة الليلة؛ حيث سيخوض المباراة بنفس تشكيل لقاء حرس الحدود الأخير باستثناء تغيير وحيد هو عودة «على جبر» لقيادة الدفاع.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكونا من: «أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومؤيد العجان وعلى جبر ومحمود حمدى ويوسف أوباما وطارق حامد ومحمود دونجا، ومحمد إبراهيم ورزاق سيسيه وأحمد مدبولى والكونغولى كاسونجو».

في المقابل، استعد الإسماعيلي جيداً لهذه المواجهة وأعلن مدربه الفرنسي «سيباستيان ديسابر» جاهزية لاعبيه لتحقيق الفوز على الزمالك والاحتفاظ بالصدارة.

وأكد «ديسابر» أن لاعبيه يقدرون حجم المسؤولية التي تقع عليهم وحماس الجماهير للمنافسة على لقب الدوري الغائب عن النادي منذ 17 عاماً.

والتشكيل المتوقع للإسماعيلي: «محمد عواد فى حراسة المرمى وباهر المحمدى ومحمود متولى والغانى ريتشارد بافور وبهاء مجدى فى الدفاع وحسنى عبد ربه ومحمد فتحى وعماد حمدى وإسلام عبد النعيم فى الوسط وإبراهيم حسن والكولومبى دييجو كالديرون فى الهجوم».

وفي إطار نفس الجولة، يلتقي اليوم الخميس، فريق مصر المقاصة (صاحب المركز السابع بـ18 نقطة من 12 مباراة) مع فريق النصر «صاحب المركز الـ16 بـ8 نقاط من 11 مباراة).

كما يواجه وادي دجلة (صاحب المركز الـ17 بـ8 نقاط من 12 مباراة) مع المقاولون العرب (صاحب المركز السادس بـ19 نقطة من 11 مباراة).

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري الإسماعيلي الزمالك مرتضى منصور