نائب «ترامب» يرجئ زيارته إلى (إسرائيل) عدة أيام

الخميس 14 ديسمبر 2017 11:12 ص

أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست»، الخميس، بأن نائب الرئيس الأمريكي «مايك بنس» أرجأ زيارته إلى (إسرائيل) ليومين أو ثلاثة، بسبب التزامات في الكونغرس.

ونقلت الصحيفة عن الكنيست أنه بينما كان مقررا أن يصل «بنس» إلى (إسرائيل) الأحد المقبل، فإنه قد يصل الثلاثاء أو الأربعاء.

وتأتي زيارة «بنس» إلى (إسرائيل) في إطار جولة إقليمية ذكرت الصحيفة أنها ستشمل أراضي السلطة الفلسطينية ومصر، وذلك في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

ومن المتوقع أن يلقي «بنس» خلال الزيارة خطابا أمام الكنيست، ليكون أول مسؤول أمريكي رفيع المستوى يلقي خطابا فيه منذ الرئيس الأمريكي «جورج دبليو بوش» عام 2008.

وردا على قرار «ترامب»، قوبلت زيارة «بنس» المرتقبة، برفض شعبي واسع في المنطقة، فيوم الجمعة الماضي، أعلن شيخ الأزهر «أحمد الطيب»، رفضه القاطع لطلب «بنس» لقائه في 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، قبل أن يعلن بابا أقباط مصر «تواضروس الثاني»، رفضا مماثلا.

كما كشف «مجدي الخالدي»، مستشار الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، السبت، أن الأخير لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي، خلال الزيارة المرتقبة.

وتعقيبا على ذلك، قال البيت الأبيض قبل أيام، إنه من المؤسف أن السلطة الفلسطينية تضيع فرصة لمناقشة مستقبل المنطقة برفض مقابلة نائب الرئيس الأمريكي، خلال زيارته المرتقبة للمنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

مايك بنس إسرائيل ترامب القدس