«أمينة أردوغان» تلتقي عقيلات رؤساء بلدان إسلامية في إسطنبول

الخميس 14 ديسمبر 2017 02:12 ص

التقت زوجة الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، «أمينة أردوغان»، عقيلات رؤساء الدول الذين زاروا تركيا للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس في إسطنبول الأربعاء.

وذكر مراسل الأناضول، اليوم الخميس، أن «أمينة» التقت في قصر «هوبر» بإسطنبول، زوجة الرئيس الإندونيسي «إريانا جوكو ويدودو»، و«رشيدة خنام» زوجة الرئيس البنغالي «محمد عبدالحميد»، و«داتين سيري روزما منصور» زوجة رئيس الوزراء الماليزي «نجيب رزاق»، و«فاطمة نادية رأفت» زوجة رئيس المجلس الرئاسي الليبي «فايز السراج».

وجرى اللقاء حول مأدبة طعام أقامتها سيدة تركيا الأولى، حيث رحبت بالضيوف، وأعربت عن أملها في أن تحمل نتائج القمة الإسلامية في إسطنبول الخير للأمة.

وعقدت منظمة التعاون الإسلامي، قمة طارئة أمس الأربعاء بمدينة إسطنبول، شارك فيها 16 زعيمًا، إلى جانب رؤساء وفود الدول الأعضاء، حيث دعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثار حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمينة أردوغان تركيا قمة إسطنبول