وسط اتهامات لـ«الداخلية».. اختطاف صحفي مصري من مطار القاهرة

الخميس 14 ديسمبر 2017 05:12 ص

كشفت نقابة الصحفيين المصريين، عن اختطاف صحفي من مطار القاهرة، قبيل سفره إلى دولة الكويت، دون أسباب مفهومة أو معرفة الجهة التي قامت باحتجازه.

وقال عضو مجلس النقابة «محمود كامل»، إنه يحمل وزير الداخلية «مجدي عبدالغفار» سلامة الزميل «إسلام عبدالعزيز»، مطالبا بالكشف عن مكانه.

وروى «كامل» عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، تفاصيل الواقعة، قائلا إنّ «الصحفي إسلام عبدالعزيز كان في طريقه إلى الكويت السبت الماضي وقبل استقلاله الطائرة في مطار القاهرة أبلغ أسرته عبر الهاتف أن هناك رجل أمن طلب منه الذهاب معه إلى جهة غير معلومة، ومنذ ذلك الوقت وهو مختفٍ وهاتفه مغلق».

وحاول مجلس نقابة الصحفيين التوصل لأية معلومة عن مكان «عبدالعزيز» دون جدوى. 

وأكد «كامل»، التقدم ببلاغ للنائب العام المصري المستشار «نبيل صادق»، يتضمن هذه الوقائع التي تنتهك القانون والدستور، وعلى رأسها احتجاز وإخفاء «عبدالعزيز» دون وجه حق أو سند قانوني.

وشهد الأسبوع الجاري حبس الصحفيين «أحمد عبدالعزيز» و«حسام السويفي»، 15 يوما على ذمة التحقيقات، عقب اعتقالهما يوم الخميس الماضي من على سلالم نقابة الصحفيين من مظاهرة رافضة لقرار «دونالد ترامب» باعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

ويوجد في السجون المصرية، أكثر من 20 صحفيا، يعانون من ظروف صحية سيئة من أبرزهم: المصور «محمود أبوزيد»، المعروف أيضًا باسم «شوكان»، و«هشام جعفر»، و«بدر محمد بدر»، و«إسماعيل الإسكندراني».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية المصرية مطار القاهرة إسلام عبدالعزيز نقابة الصحفيين مجدي عبدالغفار