«شفيق» يجتمع بقيادات حزبه لحسم ترشحه لرئاسة مصر

الخميس 14 ديسمبر 2017 06:12 ص

عقد المرشح الرئاسي المصري المحتمل الفريق «أحمد شفيق»، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، اجتماعاً مع قيادات حزبه، في مقر إقامته بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وبحث الاجتماع، عددا من القضايا، وعلى رأسها موقف «شفيق» النهائي من خوض انتخابات الرئاسة العام المقبل، في مواجهة الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، وفق صحف مصرية.

وقال المتحدث الرسمي للحزب، «خالد العوامي»، إن الاجتماع كان في إطار جلسات التشاور التي يعقدها الفريق مع عدد من الشخصيات العامة وقيادات الحزب حول القرار النهائي فيما يتعلق بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، دون تفاصيل.

وأضاف «العوامي»، في تصريح صحفي، أن «قرار الترشح يجب أن يكون مبنيا على أسس سليمة ومرتكزاً على ما يعرض من تقارير ودراسات استراتيجية لتقدير الموقف على الأرض بما يخدم القضايا الوطنية ويحقق الصالح العام للبلاد ويلبي طموحات وآمال الشارع المصري».

ضم الاجتماع نائب رئيس الحزب اللواء «رؤوف السيد علي»، والأمين العام الدكتور «أحمد الضبع»، ورئيس الكتلة البرلمانية النائب «محمد بدراوي».

ويتعرض رئيس وزراء مصر الأسبق، لضغوط مكثفة لدفعه إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، ويتعرض لحملات تشويه في صحف ووسائل إعلام حكومية.

ويحتاج «شفيق» الذي يلاحق ببلاغات قضائية للترشح لرئاسيات 2018 إلى جمع 25 ألف توكيل من 15 محافظة (إجمالي محافظات مصر 27) ، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها في حال لم يستطع الحصول على توقيع 20 نائبا من نواب البرلمان المصري، ويقدر أعضاؤه بـ596 برلمانيا، ويهمين عليه ائتلاف يدعم «السيسي»، وسط تهديدات بتوقيع عقوبة الفصل، حال شروع أحد منهم في تحرير نموذج تزكية لترشيح «شفيق»، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

أحمد شفيق الحركة الوطنية المصرية عبدالفتاح السيسي انتخابات الرئاسة 2018