الرئاسة الفلسطينية ترفض تصريحات أمريكية اتهمت «عباس» بعرقلة السلام

الخميس 14 ديسمبر 2017 07:12 ص

رفضت الرئاسة الفلسطينية، الخميس، تصريحات صادرة عن البيت الأبيض، اعتبرت الرئيس الفلسطيني «يعرقل السلام منذ سنوات»، لافتة إلى أن الكيان الصهيوني هو من يعرقل عملية السلام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة «نبيل أبوردينة»، إن هذه التصريحات «غير صحيحة على الإطلاق، ومرفوضة»، لافتا إلى أن «عباس، يكرر دائما أنه ملتزم بالسلام العادل على أساس الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، واعتراف العالم بدولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، على أساس حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمتها»، وفق ما نشرته وكالة «وفا» الفلسطينية الرسمية.

وتابع «أبوردينة»: «إن الذي يعرقل عملية السلام هو استمرار الاحتلال، واستمرار النشاطات الاستيطانية، الذي انتقدته كل الإدارات الأمريكية بما فيها إدارة الرئيس دونالد ترامب».

وقال: «إن الرئيس عباس ملتزم بسلام عادل ويرفض العنف، والإرهاب، مدعوما بقرارات المجالس الوطنية الفلسطينية والقمم العربية، وقرارات الشرعية الدولية، وكذلك دعم القمة الإسلامية الأخيرة في إسطنبول».

يشار أن الرئيس «عباس»، أعلن في كلمته، بالقمة الإسلامية الاستثنائية حول القدس التي عقدت أمس الأربعاء في إسطنبول، أن الفلسطينيين لن يقبلوا بأي دور مستقبلي للولايات المتحدة في العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فيما هدد «عباس» بالانسحاب من اتفاقيات قائمة مع تل أبيب، احتجاجًا على الاعتراف الأمريكي بالقدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+ وفا

  كلمات مفتاحية

عباس فلسطين نبيل أبوردينة القدس