الفلسطيني «حنظلة» يحتضن «أردوغان» ويدير وجهه له

الخميس 14 ديسمبر 2017 09:12 ص

أثار كاريكاتير رسمه أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا رسم فيه «حنظلة» مديرا وجهه فقط للرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» كدلالة على وقوف تركيا ورئيسها إلى جانب فلسطين وشعبها، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بتركيا والعالم العربي.

ويظهر في الكاريكاتير شخصية «حنظلة» التي ابتدعها الفنان «ناجي العلي» وأصبحت رمزاً للهوية الفلسطينية، وهو بين ذراعي الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

 

 

 

 

وأثار الكاريكاتير تفاعلاً كبيراً وحاز آلاف الإعجابات والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا والعالم العربي.

وظهر رسم «حنظلة» في الكويت عام 1969م في جريدة السياسة الكويتية وكان يمثل توقيع «ناجي العلي» على كل رسوماته، وفي عام 1973 رسم «ناجي»، «حنظلة» وقد أدار وجهه وعقد يديه خلف ظهره، ولم ير أحد وجه حنظلة من وقتها حتى يومنا هذا.

وأصبح «حنظلة» رمزا للهوية الفلسطينية والمقاومة خاصة بعد اغتيال «ناجي العلي».

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثار حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعقدت منظمة التعاون الإسلامي، قمة طارئة الأربعاء بمدينة إسطنبول، بدعوة من الرئيس التركي «أردوغان»، ودعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين.

وهدد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» الكيان الصهيوني بقطع العلاقات معه ردا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+ أخبار تركيا

  كلمات مفتاحية

تركيا حنظلة أردوغان القدس